ناظر محطة القاهرة: هذه مساوئ شرطة النقل والمواصلات بالسكة الحديد

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 05:50 م
ناظر محطة القاهرة: هذه مساوئ شرطة النقل والمواصلات بالسكة الحديد
السكة الحديد
سامي بلتاجي

أبدى رفعت عبد المقصود، ناظر محطة القاهرة للسكة الحديد، استياءه من سلبية أفراد شرطة السكة الحديد وقياداتها الوسيطة وسلوكياتهم بالمحطات وداخل القطارات.
 
وأضاف لـ«صوت الأمة»، أن دور شرطة السكة الحديد على القطارات يكاد يكون منعدما، حيث لا وجود لهم في مواجهة الركاب المتهربين من دفع ثمن تذاكر ركوب القطارات، والمتسللين بين عربات القطارات أو بينها وبين الجرار، والذين إذا تعرض لهم محصل القطار (الكمسري) قد يؤذوه، لافتا إلى أن مثل هؤلاء الركاب يكونون ضحايا في حالة وقوع حادث تصادم مثل حادث قطاري خورشيد بالإسكندرية.
 
وأضاف: سائقو القطارات أحيانا يمتنعون عن الإقلاع من محطات القيام بسبب وجود أعداد غير قليلة من الركاب بين العربات والجرار، ولا تتدخل الشرطة، وتابع: «أنا أحيانا بجري ورا الركاب لمنعهم من الركوب في الوضع ده دون فائدة ما يعطل قيام بعض القطارات.. ولما تحصل مشاكل في المحطة، نحاول استدعاءهم من خلال الإذاعة الداخلية، ولا حياة لمن تنادي، وإذا استجابوا يكون ذلك بعد فترة طويلة».
 
وأكد ناظر محطة القاهرة، أن أفراد شرطة السكة الحديد، يتواجدون أحيانا بين العربات بالقطارات المكيفة، أو بحسب تعبيره «يسطحوا خلف العربات المكيفة»، مشيرا إلى أنهم يحتلون مقاعد الركاب دون أن تكون معهم تذاكر لحجز المقاعد، وإذا حاولت إثناءهم أو مطالبتهم بمغادرة المقاعد من قبل الركاب الحاجزين عليها، فإنهم يمتنعون إلا إذا جاء المحصل لإجبارهم على مغادرة المقاعد.
 
وبحسب «عبد المقصود»، فإن ذلك يحدث على قطارات الدرجة المكيفة أرقام 902 الذي يقوم الساعة 6.00 صباحا، 1109 الذي يقوم الساعة 8.20 صباحا، 909 الذي يقوم الساعة 9.00 صباحا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق