تعرف على أبرز استعدادات حديقة الحيوان لاستقبال الزوار في عيد الأضحى (صور و فيديو)

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 09:06 م
تعرف على أبرز استعدادات حديقة الحيوان لاستقبال الزوار في عيد الأضحى (صور و فيديو)
صغير الغزال اثناء اطعامه
مرفت رياض- محمد فهيم

مع استعدادات حديقة الحيوان لاستقبال زوارها في عيد الأضحى المبارك، قامت «صوت الأمة» بجولة داخل الحديقة لتلقي الضوء على هذه الاستعدادات والتي من أهمها، ولادات جديدة بالحديقة تستقبل زوارها في عيد الأضحى المبارك.

قالت الدكتورة مها صابر، مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن الحديقة بدأت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى بصورة تليق بزائريها، وما يميز الحديقة هذا العام، هو استقبال الحديقة ولادات الجديدة والتي سنعرض بعض منها أثناء  في عيد الأضحى، وسنحجب البعض الآخر حرصا على صحتهم وعدم اصابتهم بالذعر من الرواد.

وأضافت صابر في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن الولادات الجديدة للحيوانات تعتمد على الرضاعة عند ولادتها، ثم يبدأ بعضها في تناول الأطعمة اللينة بعد شهرمثل البرسيم والدريس والخس، ومنها فرس النهر والكودو ( حيوان أفريقي ذات قرون كبيرة وتسمى هذه النوعية من الحيوانات تياتل افريقية)، والبعض الآخر يتناول الأطعمة بعد شهر ونصف من الرضاعة مثل الأشبال الصغيرة، التي نقوم بعمل تركيبة خاصة لهم من الألبان يشرف عليها أطباء بيطريين متخصصين، ثم نبدأ بإطعامهم بعض من قطع اللحم الصغيرة، مشيرة إلى ولادة 3 أشبال جديدة بالحديقة.

وأشارت مدير عام حديقة الحيوان، إلى أن هناك قردين ولدا ورفضت أمهاتهما إرضاعهما، وهي القردة جميلة و القردة فريدة، وتقوم الحديقة بالإشراف على رضاعتهما بلبن الأطفال كل ساعتين، موضحة أن أكثر الحيوانات تفاعلا مع رواد الحديقة هي القرود والنسانيس والشمبانزي. 

وأفادت أن من ضمن الولادات الجديدة أيضا، غزال المصري، وحيوان عبلنج السوداني، وببغاء رمادي اللون، وثعبان يسمى الدساس، وثعبان آخر يسمى أفلة بورما وهو ثعبان كبير.

جميلة
جميلة
 
فريدة أثناء اطعامها
فريدة أثناء اطعامها

 

IMG_0133
 

IMG_0137
 

 

السباع الصغيرة
الأشبال الصغيرة 
 

 

 

ولد الغزال
ولد الغزال

 

IMG_2442
 


 
IMG_2446
 

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق