الأكازيون الصيفي للملابس ينطلق بمحافظات مصر.. 798 محل مشترك مبدئيا والتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 50%.. التموين: حملات تموينية على المشاركين ونتوقع مشاركة أكثر من 3 آلاف محل

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 07:39 م
الأكازيون الصيفي للملابس ينطلق بمحافظات مصر.. 798 محل مشترك مبدئيا والتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 50%.. التموين: حملات تموينية على المشاركين ونتوقع مشاركة أكثر من 3 آلاف محل
ملابس
محمد محسوب

انطلق اليوم الأكازيون الصيفي لموسم 2017، حيث كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن اشتراك 798 محل تجاري من القطاع الخاص و71 من قطاع الإعمال العام في فترة التصفية الصيفية الأوكازيون حتى الآن ويستمر حتى 15 سبتمبر الشهر المقبل.
 
وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن التقرير الذي رفعته الإدارة المركزية للتجارة الداخلية للدكتور على المصيلحي وزير التموين، زيادة إعداد المحال التجارية المشاركة في الاوكازيون إلى 2000 محل تجاري الأمر الذي يتيح للأسرة المصرية، فرصًا للحصول على مستلزمات المدارس وعيد الاضحي المبارك بتخفيضات تتراوح بين 20% لـ 50% الأمر الذي يساهم في زيادة حركه التجارة.
 
واشتطرت وزارة التموين على المحلات المشاركة، الالتزام بضوابط الأوكازيون التي تتضمن إعلان السعر القديم والسعر الجديد بعد التخفيضات لكي يتخذ المستهلك قرار الشراء وهو على بينه، بالإضافة إلى إعلان سياسة واضحة للرد والاستبدال والالتزام بالضوابط التجارية التي ينظمها القانون.
 
فيما أكد ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستشن حملات رقابية على المحلات تزامنا مع الأكازيون الصيفي الذي انطلق اليوم الثلاثاء، حيث سيتم تتبع فواتير الملابس ومقارنتها بسعر البيع للمستهلك.
 
وشدد «رمضان»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، على ضرورة أن تقوم جميع المحلات بالإعلان عن قيمة التخفيضات في مكان واضح، وأن تلتزم بالضوابط التي وضعتها الوزارة، وأن تضع مواعيد لاستبدال البضاعة أو استراجاعها.
 
وأشار «رمضان»، إلى أن المكاسب من الأكازيون ستكون متبادلة بالنسبة للتاجر والمستهلك، فبالنسبة للتاجر فيعد بمثابة فرصة لبيع مخزوناته من الملابس قبل حلول فصل الشتاء، وبالنسبة للمستهلك فيمكنه الاستفادة بتدبير أكبر كم من المشتريات خلال فترة التخفيضات.
 
وأكد «رمضان»، أن الوزارة لا تجبر أحدا على المشاركة بالأكازيون وأن المشاركة اختيارية ولن تفرض الوزارة غرامة على المحلات غير التي لن تشارك، مضيفا أن المحل الذي يري نفسه لديه القدرة على المشاركة ويمتلك مخزون من الملابس يحتاج لبيعه يشارك متوقعا مشاركة نحو 3 آلاف محل بشكل رسمي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة