«القومي للطفولة والأمومة» يناقش مسودة معايير الحضانات مع وزارات التضامن والتعليم والصحة

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 06:26 م
«القومي للطفولة والأمومة» يناقش مسودة معايير الحضانات مع وزارات التضامن والتعليم والصحة
الدكتورة مايسة شوقي
هيثم الشرقاوي

عقد المجلس القومي للطفولة والأمومة ورشة عمل لمناقشة مسودة معايير الحضانات، وذلك كخطوة أولى للانتهاء من الوثيقة القومية لمعايير الطفولة المبكرة، من عمر صفر إلى ست سنوات، وذلك بحضور ممثلى وزارات "التضامن الاجتماعى، التربية والتعليم، الصحة والسكان".
 
وقالت الأستاذة الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان المشرف العام على المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن ذلك يأتي ضمن عدة لقاءات دورية يعقدها المجلس لوضع وثيقة المعايير القومية للطفل المصري في صورتها النهائية، استعدادًا لإعداد المجلس للاستراتيجية القومية للطفولة المبكرة.
 
وأشارت مايسة شوقي إلى أهمية وجود برامج رعاية (اجتماعية ونفسية وطبية) داخل منظومة الحضانات، وأكدت على أهمية وجود معايير ومؤشرات لقياس الآثر من وجود تلك الخدمات والبرامج لضمان جودتها وتحقيقها للأهداف، موضحة أنه سيتم وضع نظام فعال للمتابعة والتقييم.
 
كما أكدت نائب وزير الصحة والسكان على دمج الأطفال ذوي الإعاقة داخل تلك الحضانات، على أن تتبنى الحضانات سياسات تضمن دمج حقيقي لهذه الفئة.
 
وأوضحت أنه سيتم تبني نظام تواصل فعال داخل تلك الحضانات، من خلال فتح قنوات اتصال بين الأسرة والحضانات، واستحداث نظام لتلقي الشكاوى والمقترحات، بشكل يضمن مشاركة فعالة للأسر، على أن يتم تبسيط هذه المعايير لمقدمي الخدمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة