حضانات الأطفال .. أوكار تعذيب واعتداء جنسى

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 11:00 م
حضانات الأطفال .. أوكار تعذيب واعتداء جنسى
حضانات الأطفال .. أوكار تعذيب واعتداء جنسى
تهانى الحمايدة

أصبح أولياء الامور مشغولون عن أطفالهم فى رعايتاهم وائتمنوا أصحاب الحضانات عليهم فى التربية، غير أن وقائع بالجملة لاعتداء مشرفين أو مربين بالحضانات على الاطفال تكشف أن ههذه الاماكن غير آمنه على أولئك الاطفال .

ما يزيد الطين بله هو أن معظم الحضانات غير حاصلة على تراخيص لجمع المال فقط لا للتربية ما يتعذر معها معاقبتها بالشكل المطلوب.

 آكتوبر

أول تلك الوقائع ما حدث بحضانة فى مدينة اكتوبر، بالإعتداء الجنسي علي طفلين، وأمرت النيابة بحبس مالك الحضانة 4 أيام على ذمة التحقيق، كما آمرت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

ترجع الواقعة عندما تلقى قسم شرطة ثالث أكتوبر بلاغًا من «رحمة.م»، ربة منزل، تفيد بأنها تركت طفليها «يوسف.ح»، 6 أعوام، أحمد 5 أعوام، مع طليقها، الذي قام بإدخالهما الحضانة المملوكة لـ «حمدان .ع» 41 عاما.

وأشارت إلى أنها من وقت لآخر تذهب لزيارتهما، ويوم الواقعة فوجئت بالطفلين فى حالة إعياء ويخبروها بأن مالك الحضانة تعدي عليهم جنسيا، فاصطحبتهما إلي أحد الأطباء وبتوقيع الكشف المبدئي عليهم تبين أن هناك اعتداء جنسي عليهما، وتوجهت إلى قسم الشرطة وقامت بتحرير محضر، وانتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وبإجراء التحريات تبين أن الحضانة غير مرخصة، وتم القبض على المتهم.

المعادى 

وفى المعادى أمرت النيابة بحبس مالك إحدى الحضانات الخاصة لرعاية الأطفال بالمعادي، ومديرة الحضانة، ومشرفة الأطفال، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة معهم.

وذلك لاتهامهم بالإهمال في رعاية الأطفال بالحضانة على نحو أسفر عن وفاة أحد الأطفال المشمولين برعايتهم خلال فترة إشرافهم عليه.

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارا بوفاة طفل عمره عامين، غرقا في حوض سباحة أطفال بإحدى الحضانات الخاصة الموجودة بمنطقة المعادي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن والدي الطفل المجني عليه، ألحقا صغيرهما بالحضانة المشار إليها منذ 4 أشهر لرعايته، وأن أداء مشرفة الأطفال ومديرة الحضانة ومالكها شابه إهمال في رعاية الأطفال والاعتناء بهم، وأن الطفل المجني عليه توجه إلى حوض السباحة الموجود بالحضانة دون أي إشراف أو رعاية أو متابعة، فسقط داخله وتوفى غرقا نتيجة إهمال المسئولين فى تلك الحضانة إهمالا جسيما وأنهم لم ينتبهوا لسقوطه في حمام السباحة وظلوا يبحثون عنه إلى أن اكتشفوا غرقه في الحمام .

وأقر المتهمون فى التحقيقات أن الحضانة تزاول نشاطها بغير ترخيص من الجهات المختصة، ودون إخطار للتأمينات الاجتماعية ، وأن العمالة بها غير مدربة على رعاية الأطفال فيما أمرت  نيابة العمرانية بجنوب الجيزة، بحبس صاحب حضانة بمنطقة

الطالبية

وفى الطالبية أمرت النيابة بحبس مالك حضانة 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة هتك عرض 3 أطفال، عمرهم لا يتجاوز 4 سنوات، بعد ورود تحريات مديرية أمن الجيزة، التى أثبتت صحة الواقعة، تمهيدًا لإحالته لمحكمة الجنايات خلال أيام.

وقالت التحقيقات أن المتهم «عصام. أ»، استأجر شقة بالطابق الأرضى بشارع العروبة الكائن بالطالبية، من شخص يُدعى «محمد أحمد»، من محافظة الفيوم، وحولها إلى وكر لممارسة أفعاله الإجرامية وهتك عرض الأطفال، حيث شكا المجنى عليهم لذويهم بأن المتهم يأمرهم بخلع ملابسهم، ويضع يده على أماكن حساسة من جسدهم، ويهددهم حال إبلاغهم أحد بجرائمه بالحبس فى حجرة فئران.

وأضافت التحقيقات أن «المتهم يرتكب جريمته على سريرين بإحدى الغرف الملحقة بالحضانة، ويخدع الأطفال أولاً بتوقيعه كشفا طبيا عليهم، ثم يأمرهم بخلع ملابسهم، ويضع يده على مناطق حساسة، ووصل به الأمر لوضع عصا فى مؤخرة الأطفال من الذكور، ما يجعلهم يبكون من شدة ما يتعرضون له من ألم، فضلاً عن مرورهم بضغوط نفسية وشعورهم بالرعب، ولم يستطيعوا النطق من هول تهديد صاحب الحضانة لهم، ووضع بعض ضحاياه أكثر من مرة داخل حجرة مظلمة كعقاب لهم، لو بادر أحدهم بالشكوى لذويهم».

وبعرض المجنى عليهم، وهم: «محمد. م»، و«محمد. أ»، و«سلمى. ب»، برفقة ذويهم أمام النيابة، أكدوا أن «المتهم كان بيقول لنا اخلعوا الهدوم اللى تحت علشان أكشف عليكم»، وشرحت الطفلة «سلمى» أن المتهم وضع يده على منطقة حساسة من جسدها، بينما أشار زميلاها إلى أنهما تعرضا لإدخال عصا فى مؤخرتهما.

وأمرت النيابة بعرض الأطفال المجنى عليهم على الطب الشرعى لبيان إصاباتهم، وطلبت التحريات النهائية حول الحادث.

وبانتقال النيابة لمكان الحضانة، اتضح أن المتهم يمارس جريمته على سريرين موضوعين داخل إحدى الحجرات، وتبين أن الشقة عبارة عن 3 حجرات، وتم وضع مقر الحضانة تحت حراسة مشددة، لحين اتخاذ قرار بغلقها من عدمه.

المنتزه

فيما تحقق نيابة  المنتزة أول فى واقعة إهمال مديرة حضانة جاردن ستى بالمنتزة  في واقعة سقوط طفلة من النافذة بالطابق الاول العلوي، والإضرار بصحتها العامة، وإدارة حصانه بدون ترخيص.

كان المحامى العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، أمر بسرعة ضبط وإحضار مدرستين بالحضانة لاتهامهما بإصابة طفلة والإضرار بصحتها العامة، وإستدعاء مدير عام لجنة شؤون الحضانات بالإسكندرية ومدير الشؤون الاجتماعية لجلسة تحقيق عاجلة، والاستعلام من المستشفى عن الحالة الصحية للطفلة والتى فقدت الوعى منذ دخولها وحتى الآن.

كان ولي أمر الطفلة تقدم ببلاغ الي النيابة العامة بأنه توجه للحضانة المذكورة بتاريخ 19 إبريل الجارى لاصطحاب ابنته عقب انتهاء اليوم الدراسى، فعلم أنها سقطت من نافذة الفصل بالطابق الأول علوى وتم نقلها للمستشفى.

وانتقل إلى محل البلاغ فريق من نيابة المنتزة ، وتبين من المعاينة أن النافذة التي سقطت منها الطفلة بالطابق الأول علوي ولا يوجد بها أي حائل حديدى لحماية الأطفال من السقوط.

واستمع فريق النيابة لأقوال 3 من أصحاب المحال المجاورة للحضانة والذين قرروا أنهم عثروا على الطفلة غارقة في دمائها على الرصيف الملاصق للحضانة وأنهم طرقوا أبواب الحضانة فلم يجدوا فيها أحدا، فقاموا بنقل الطفلة إلى المستشفي.

وقرر والد الطفلة أنه ألحقها بالحصانة المذكورة منذ 6 شهور نظير 650 جنيها شهريا، وأضاف أنه علم أن إحدى المدرسات قامت بإغلاق باب الفصل الدراسي على ابنته بمفردها لحين توصيل أحد الأطفال إلى منزله بالقرب من الحضانة، فقامت ابنته بالتسلل إلى النافذة وسقطت ما أدى لإصابتها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق