كلاسيكو الأرض.. سنتياجو بيرنابيو «لعنة» على برشلونة في السوبر الإسباني

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 01:35 م
كلاسيكو الأرض.. سنتياجو بيرنابيو «لعنة» على برشلونة في السوبر الإسباني
برشلونة وريال مدريد
مصطفى عوني

ساعات قليلة وتنطلق المباراة الأكبر في كرة القدم في الوقت الحالي، بين ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الأرض، بالمباراة التي تقام على ملعب سنتياجو بيرنابيو في الحادية عشر مساء اليوم الأربعاء، في إياب الدور النهائي من كأس السوبر الإسباني.

ريال مدريد نجح في التفوق على برشلونة وسط ملعب الأخير وجماهيره بالكامب نو، وتمكن من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليضع قدمًا في الفوز بلقب بطولة كأس السوبر الإسباني.
الفريق الكتالوني عانى خلال مباراة الذهاب سواء على الناحية الدفاعية والتي تسببت في أهداف المباراة بعدما سجل جيرارد بيكيه هدفًا في مرماه بالخطأ، وفشل في منع رونالدو وأسينسيو من إحراز هدفين متتاليين قبل نهاية أحداث الشوط الثاني، بالإضافة إلى المعاناة الهجومية، فلم يظهر ميسي وسواريز خلال المباراة إلا في كرات قليلة. 
نادي برشلونة يواجه ذكريات سيئة على ملعب سنتياجو بيرنابيو خلال المباريات التي يخوضها في منافسات بطولة السوبر الإسباني، خلال 6 مبارايت لعبها الفريق الكتالوني على ملعب الغريم ريال مدريد لم يتمكن الفريق من تحقيق أي فوز. 
برشلونة خرج بتعادل وحيد من سنتياجو بيرنابيو في السوبر الإسباني، كان ذلك في عام 2011، أقيمت مباراة الذهاب على ملعب ريال مدريد، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أحرز فيها « مسعود أوزيل وتشابي ألونسو » هدفي ريال مدريد، بينما سجل « ديفيد فيا وليونيل ميسي » هدفي نادي برشلونة.


بينما خسر برشلونة في 5 مباريات على ملعب سنتياجو بيرنابيو:

المواجهة الأولى: بدأها الفريق في عام 1988، عندما نجح ريال مدريد في الفوز بهدفين دون مقابل في مباراة الذهاب. 

المواجهة الثانية: في عام 1990، واصل ريال مدريد سيطرته على برشلونة، فخلال مباراة إياب كأس السوبر الإسباني، نجح ريال مدريد في تحقيق فوز كبير على برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتوج الفريق الملكي بلقب البطولة بعد الفوز على برشلونة بنتيجة 5-1.

المواجهة الثالثة: في ديسمبر 1993، في ذهاب كأس السوبر الإسباني، أقيمت المباراة الأولى على ملعب سنتياجو بيرنابيو، وواصل الفريق الملكي نتائجه الجيدة أمام الفريق الكتالوني، على ملعب الأول، فحقق ريال مدريد فوزًا كبيرًا على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

المواجهة الرابعة: في أغسطس 1997، ورغم فوز برشلونة في ذهاب البطولة على ملعبه «الكامب نو» بهدفين مقابل هدف، إلا أن مباراة الإياب أقيمت على ملعب سنتياجو بيرنابيو ونجح ريال مدريد في الفوز بنتيجة كبيرة بعدما أحرز 4 أهداف لتنتهي المباراة بفوز الريال على برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف. 

المواجهة الخامسة: في اَخر مباراة جمعت ريال مدريد بنظيره برشلونة على ملعب سنتياجو بيرنابيو، في إطار كأس السوبر الإسباني، تمكن الريال من التتويج بلقب البطولة، بالرغم من فوز برشلونة ذهابًا بنتيجة 3-2، إلا أن ريال مدريد نجح في الفوز على السنتياجو بهدفين مقابل هدف.
 

خلال منافسات بطولة السوبر الإسباني، لعب ريال مدريد 13 مباراة على ملعب سنتياجو بيرنابيو، خسر في مرتين فقط أمام ديبورتيفو عام 1995 بنتيجة هدفين مقابل هدف، وأمام إشبيلية في عام 2007 بنتيجة 6- 3.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق