قافلة علماء الأزهر تصل «السلوم وسيدي براني» وتعقد لقاء مع الأهالي

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 02:32 م
قافلة علماء الأزهر تصل «السلوم وسيدي براني» وتعقد لقاء مع الأهالي
الأزهر الشريف
كتبت منال القاضي

تواصل قافلة علماء الأزهر الشريف  بمحافظة مطروح أنشطتها التوعوية اليوم بمدينتي السلوم وسيدي براني برعاية الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر؛ حيث عقدت حوارا مفتوحا مع الشباب فيما يطرحونه من أسئلة تهم دينهم ودنياهم.

وأكد علماء القافلة خلال لقائهم بالشباب بمركز ومدينة سيدي براني على أمانة الفتوى، موضحين دورها في تنمية وعي المواطنين وضرورة انتقاء مصادر الفتوى بالبحث عن المتخصصين من أهل العلم وطرح الأسئلة عليهم، وتوخي الحذر من مخاطر فوضى الفتاوى التي انتشرت في الآونة الأخيرة والتي يروج لها أصحاب الأهواء الفاسدة والمصالح الشخصية.

وفي مدينة السلوم ألقى علماء القافلة محاضرة بعنوان "الأمن الفكري ودوره في تأكيد الأمن المجتمعي" تناولوا خلالها أهميّة الأمن الفكري، وأنه الركيزة الأساسيّة في المحافظةِ على الأمنِ القوميّ بشكلٍ عامٍ، كما يقوم على حماية المجتمع من الانحراف والضلال والضعف وسهولة اختلاله والسيطرة عليه.

من جانبهم استقبل أهالي وشباب مدينتي سيدي براني والسلوم أعضاء قافلة الأزهر بحفاوة بالغة، مثمنين الدور الذي يقوم بها الأزهر الشريف لمواجهة فوضى الفتاوى، ولقاءاته المثمرة مع الشباب في الجامعات ومراكز الشباب، والقوافل التوعوية التي يسيِّرها الأزهر إلى محافظات الجمهورية لا سيما الحدودية منها، آملين المزيد حتى يستفيد الشباب بشكل أعمق من منهج الأزهر الوسطي.

يذكر أن القافلة تواصل ندواتها وحواراتها مع الشباب في محافظة مطروح على أرض الواقع بعقد لقاءات حوارية موسعة بمراكز الشباب وقصور الثقافة لتستمع لآراء الشباب ومقترحاتهم نحو البناء والتنمية، وتحصين شبابنا ضد الأفكار المتطرفة والهدامة، وتستمر فعالياتها بالمحافظة حتي نهاية الأسبوع الجاري.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق