"سياحة" النواب عن موقف الإعلام البريطاني من مصر: رائع وإيجابي

الخميس، 17 أغسطس 2017 05:41 م
"سياحة" النواب عن موقف الإعلام البريطاني من مصر: رائع وإيجابي
مجلس النواب

وصفت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيسة لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، موقف الإعلام البريطاني من السياحة المصرية بـ"الإيجابي".

وأشادت بما نشرته صحيفة "تليجراف" البريطانية حول قائمة أفضل وجهات العطلات التي تتضمن رحلات نهرية حول العالم، وكان من بينها الرحلات النيلية من القاهرة إلى الأقصر وأسوان، والرحلات بين الأقصر وأسوان.

وقالت مصطفى في بيان لها، إن تسليط "تليجراف" في تقريرها المعنون بـ"20 عطلة لا تُصدق على ضفاف النهر"، الضوء على جولات المعابد القديمة في مصر، وأن الأقصر وأسوان من بين أروع المتاحف المفتوحة في العالم، والنيل هو مصدر الحياة في البلاد، ما يجعل مصر من أفضل الوجهات السياحية، بمثابة موقفاً رائعاً من الإعلام البريطاني.

وطالبت من الحكومة المصرية استغلال مثل هذه المواقف الإيجابية لصالح تشجيع وجذب السياحة العالمية لمصر.

كما أشادت "مصطفى"، بتأكيد الصحيفة البريطانية في تقريرها، أنه لا توجد نصائح من وزارة الخارجية البريطانية بشأن السفر للقاهرة والمناطق السياحية على طول نهر النيل، بما في ذلك الأقصر وقنا وأسوان وأبو سمبل ووادي الملوك وأن الزائر يستطيع التمتع بتاريخ المعابد والمقابر والتعرف على أسرار الأهرامات التي يعود تاريخها لأكثر من 5000 سنة، وأن يرى معابد الكرنك والمدن الأثرية القديمة والمعابد المحفوظة في "دندرة".

يُذكر أن قائمة المقاصد والوجهات النهرية التي تضمنها تقرير "تليجراف" البريطانية، ضمت نهر الراين الذي يمر عبر خمس دول، هي سويسرا وألمانيا وفرنسا وهولندا والنمسا، ونهر الدانوب، وهو ثاني أكبر أنهار قارة أوروبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق