ريال مدريد VS برشلونة.. الشباب يتفوق على الكبار (تقرير)

الجمعة، 18 أغسطس 2017 12:30 م
ريال مدريد VS برشلونة.. الشباب يتفوق على الكبار  (تقرير)
برشلونة وريال مدريد
مصطفى عوني

توج نادي ريال مدريد بلقب بطولة كأس السوبر الإسباني على حساب الغريم التقليدي برشلونة، بعدما تفوق النادي الملكي على الكتالوني بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين.



ريال مدريد ظهر ولأول مرة منذ فترة طويلة خلال لقاءات الفريقين، وهو المسيطر على أحداث المباراتين بشكل كبير، وتمكن من السيطرة والإستحواذ على الكرة، ففي مباراة الأمس استحوذ ريال مدريد على الكرة بنسبة 53% وهي من المرات القليلة التي يسيطر فيها الفريق الملكي على الكرة خلال لقاءاته أمام برشلونة.



ظهر برشلونة بمظهر ضعيف خلال أحداث الـ180 دقيقة التي لعبها في مباراتي الذهاب والإياب في الكامب نو وسنتياجو بيرنابيو، فلم يشكل خطورة على مرمى الريال إلا في بعض الكرات القليلة.



وعلى الجانب الاَخر، نجح ريال مدريد في الظهور بشكل رائع خلال مباراتي الذهاب والإياب، وسيطر على أحداث الـ180 دقيقة، بالرغم من غياب عدد من العناصر الأساسية من الفريق مثل رونالدو، جاريث بيل وإيسكو إلا أن الفريق لم يتأثر بغيابهم، ونجح في الفوز على برشلونة بهدفين دون مقابل.



الفريق الملكي يمتلك مجموعة من العناصر الشابة أمثال لوكاس فاسكيز، ماركو أسينسيو، إيسكو، داني سيبايوس، ثيو هيرنانديز، بورخا مايورال. 

أسينسيو أبرز المواهب الشابة في ريال مدريد نجح في إثبات قدراته الرائعة، بعدما أحرز هدفين خلال مباراتي الذهاب والإياب بطريقة رائعة ليخطف الأضواء من نجوم الفريق مثل بيل ورونالدو وبنزيما.



في المقابل، برشلونة وسط غياب نيمار وعدم وجود البديل الأمثل له في الجهة اليسرى، اختفت الجبهة اليسرى للفريق الكتالوني بشكل واضح وفشل جيرارد ديولوفيو في إثبات نفسه مكان نيمار في المباراة الأولى، كما فشل إرنستو فالفيردي المدير الفني للبرسا في وضع البديل الأمثل في المباراة الثانية أيضًا بعدما غير من طريقة لعب برشلونة إلى (3 - 5 - 2).



برشلونة يمتلك العديد من اللاعبين الذين يملكون معدلات أعمار كبيرة أمثال، سيرجيو بوسكيتس «29 سنة»،ماسكيرانو « 33 سنة»،إيفان راكيتيش «29 سنة»، جيرارد بيكيه «30 سنة» بالضافة إلى لويس سواريز وليونيل ميسي.



خط دفاع الفريق الكتالوني فشل في مجاراة لاعبي ريال مدريد، ففي مباراة الذهاب اعتمد الفريق الملكي على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة كبيرة لريال مدريد على مرمى برشلونة، وأحرز الريال أهداف المباراة الثلاث عن طريق بيكيه في مرماه بالخطأ، رونالدو وماركو أسينسيو منها في ظل عدم قدرة مدافعي برشلونة « بيكيه وأميتيتي» على مجاراة سرعات لاعبي الملكي.




في مباراة الإياب، نجح لاعبو ريال مدريد الشباب في الظهور بشكل جيد وإستغلال ضعف الفريق الكتالوني وإحراز هدفين، الهدف الأول عن طريق الموهبة الشابة ماركو أسينسيو من تسديدة رائعة في مرمى شتيجين، والثاني عن طريق كريم بنزيما بعد خطأ دفاعي فادح من صامويل أومتيتي.

يحتاج الفريق الكتالوني للإهتمام بظهور العناصر الشابة من اللاماسيا والتعاقد مع عناصر شابة جديرة باللعب في صفوف الفريق.

وارتبط برشلونة بالتعاقد مع الموهبة الفرنسية عثمان ديمبلي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، وفيليب كوتينيو لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، خلال الصيف الجاري.

برشلونة يستعد لبداية منافسات بطولة الدوري الإسباني، وسيخوض مواجهة أمام ريال بيتيس يوم الأحد في أولى مباريات الفريق بالبطولة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة