خبير أمني: لابد من إصدار قانون لمكافحة الجريمة المعلوماتية

الخميس، 17 أغسطس 2017 07:11 م
خبير أمني: لابد من إصدار قانون لمكافحة الجريمة المعلوماتية
محمود الرشيدي
أحمد سامي

قال اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية للتوثيق والإنترنت الأسبق، إننا نعيش أزهي العصور من خلال ما قدمته شبكة الإنترنت، وأصبحت أهم وسائل التواصل العالمي، فلا يمكن للمخاطر أن تلغي أهمية الإنترنت، وما قدمته، ولا يمكن الاستغناء عنها لأنها مرتبطة بعجلة التنمية.

وأضاف اللواء الرشيدي، في كلمته خلال مؤتمر نادي قضاة مجلس الدولة بالتعريف بمخاطر الإنترنت علي الأسرة والأطفال، أن انقطاع التواصل الاجتماعي يسبب حالة من الشلل ولكن لابد من نشر التوعية من خلال الأسرة، وكيفية استخدامه فالحماية تأتي من المنزل، والشخص فاقد الشئ لا يعطيه.

وأوضح أن المنظمات الارهابية استطاعت استخدام السوشيال ميديا في تدريباتها وتواصلهم وتلقي التعليمات وهو الوجة القبيح للإنترنت، ولذا كان لابد من مكافحة جرائم الإنترنت وكذلك كافة أجهزة المخابرات الدولية تستخدم المعلومات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الدول بعضها البعض ، واستخدامها كمنصة لإطلاق الشائعات ضد الدول بعضها البعض، ولكن أين قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية حتى الآن، وعلى البرلمان إصدار هذا القانون في أسرع وقت.

وأشار أن هناك دور على وزارة الداخلية من خلال التوسع في إدارة مكافحة الجريمة الالكترونية، فمازال هناك تقصير أمني في مكافحة جرائم الإنترنت من الوزارة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق