لماذ شمتت الجماعة الإرهابية فى وفاة رفعت السعيد ؟

الجمعة، 18 أغسطس 2017 05:24 م
لماذ شمتت الجماعة الإرهابية فى وفاة رفعت السعيد ؟
رفعت السعيد
عنتر عبداللطيف

لماذا أبدت جماعة الإخوان الإرهابية شماتتها في وفاة الدكتور رفعت السعيد الرئيس السابق لحزب التجمع ؟، وهي الشماتة التي لم يخفوها في منشوراتهم على «فيس بوك» وهل يرجع ذلك إلى فضح «السعيد» لمخططات الجماعة الهادفة في الهيمنة على مصر بدعوى أن الحاكمية لله أم لأن هذه الجماعة الموتورة تعادي كل من يخالفهم الرأي. 

للدكتور رفعت السعيد، كتابين هامين فضح فيهما الجماعة الإرهابية وهما «حسن البنا: متى؟.. كيف؟.. لماذا؟» وضد التأسلم.

وكان «السعيد» دائماً ما يؤكد أن الإخوان يكذبون كما يتنفسون، كما أن له مقولة أخرى شهيرة وهي أن «جماعة الإخوان كانت سببًا في خروج اليسار المصري من العملية السياسية نتيجة لما يعتبره قيامها بخلط الدين بالسياسية».

كعادتها  دائماً راحت جماعة الإخوان تزايد على مواقف رفعت السعيد الوطنية، وهو المعروف بأنه انضم إلى الحركة الديمقراطية للتحررالوطني «حدتو» وهو تلميذ صغير واعتقل للمرة الأولى في النصف الثاني من الأربعينيات وهو لا يزال تلميذا بالمدرسة ودخل المعتقل «بالشورت» الذي كان يرتديه التلاميذ وعرف بأنه أصغر سجين سياسي وقتها.

رفعت-السعيد

رفعت السعيد

يذكر أن رفعت السعيد ولد في 11 أكتوبر 1932، ويعد أحد السياسيين البارزين وتدرج فى عدد كبير من المناصب حيث شغل منصب نائب سابق في مجلس الشورى السابق ، وحصل على شهادة الدكتوراه فى تاريخ الحركة الشيوعية من ألمانيا، وهو من الأسماء التى برزت في الحركة الشيوعية المصرية. ويعد السعيد كذلك من قيادات اليسار فى مصرحيث ترأس حزب التجمع خلفًا لخالد محيي الدين.

كان الدكتور رفعت السعيد الرئيس السابق لحزب التجمع التقدمي الوحدوي قد رحل عن 85 عامًا مساء أمس الخميس في منزله بالمقطعم

للدكتور رفعت السعيد العديد من المؤلفات من بينها تاريخ الحركة الاشتراكية في مصر 1900-1925 صدر في 1980والصحافة اليسارية في مصر 1950-1952 صدر في 1980 وحسن البنا متى كيف لماذا؟ صدر في 1997 وضد التأسلم صدر في 1998، وتأملات.. في الناصرية صدر في 2000، وعمائم ليبرالية.. في ساحة العقل والحرية صدر في 2002 وثورة 1919 القوى الاجتماعية ودورها محاولة لرؤية جديدة صدر في 2009.


 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق