التعليم توجه الدبلومات الفنية للعمل بـ«المحطة النووية وقناة السويس الجديدة».. زيادة طلاب مبارك كول لـ 50 ألف.. و«الجيوشي»: سوف يتسابقون على الفني أكثر من الثانوي

الجمعة، 18 أغسطس 2017 06:07 م
التعليم توجه الدبلومات الفنية للعمل بـ«المحطة النووية وقناة السويس الجديدة».. زيادة طلاب مبارك كول لـ 50 ألف.. و«الجيوشي»: سوف يتسابقون على الفني أكثر من الثانوي
الدكتور أحمد الجيوشي
ريم محمود

كشف  الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، عن  الخطة المستهدفة لتطوير التعليم الفني والتي  تساعد على مساهمة الطلاب فى زيادة اقتصاد البلد، وقال «الجيوشي» في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، إن الخطة تستهدف زيادة عدد مدارس التعليم الفني المزدوج لـ 500 مدرسة بنهاية 2021، وذلك بالتعاون مع رجال الصناعة.
 
وقال «الجيوشي»إن خطة الوزارة للتعاون مع رجال الصناعة والمستثمرين مستمرة، مؤكداً أنه تم افتتاح مدارس اللوجستيات العام الماضي، وأن الطلاب أمامهم عاميين على تخرجهم حتي يساهمون في أعمال قناة السويس الجديدة وتشغيل الأيدي العاملة، قائلاً: «نحن نلبي طلبات أي مستثمر في مصر و احنا جاهزين بشكل الطلاب حسب الاحتياجات».
 
وعن مدارس مبارك كول، قال «الجيوشي»إنه سيتم زيادة عدد طلاب مدارس مبارك كول من 35 ألف إلى 50 ألف طالب خلال العام القادم، وهناك خطة لزيادة عدة الطلاب مليون طالب بعد 10 سنوات من الآن.
 
وعن نظام مدرسة داخل مصنع أو مزرعة قال الجيوشي أنه يوجد 40 مدرسة على هذا النظام ووسوف يكونون 50 مدرسة مع بداية العام الدراسي المقبل على أن يتم زيادتهم لـ500 مدرسة، خلال خمس سنوات من الآن.
 
وأشار الجيوشي إلى أن الطلاب سوف يتسابقون خلال السنوات المقبلة، على التعليم الفني أكثر من الثانوي العام قائلاً: «الطلاب سوف يتسابقون على التعليم الفني أكثر من الثانوية العامة، وسوف يكون رقم واحد والاختيار الأول».
 
في السياق ذاته، كشف الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، عن آخر تطورات مدرسة الضبعة النووية الجديدة بمحافظة مرسى مطروح،  والتي يبدأ فيها العام الدراسي لأول مرة مع بداية العام الدراسي المقبل، قال «الجيوشي» إن الوزارة  انتهت من اختيار معلمين المدرسة، وتم إرسال الملفات الخاصة بهم إلى الجهات الأمنية والرقابية.
 
وأضاف «الجيوشي» في تصريح خاص أن الوزارة تجري الآن إختبارات القدرات لطلاب المدرسة، والذين يصل عددهم لـ 75 طالب بعضهم من داخل محافظة مطروح والأخرين من خارج المحافظة، وأشار الجيوشي الي أن هؤلاء الطلاب سوف يخدمون بعد تخرجهم، محطة النووية السلمية.
 
جدير بالذكر أن المدرسة متخصصة فى الطاقة النووية، نظام خمس سنوات، بتكلفة 43 مليون جنيه، بخلاف أعمال التجهيزات، والمدرسة تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومكونة من مبنى تعليمى، يضم 15 فصلًا، بطاقة استيعابية 375 طالبًا، بالإضافة إلى أنها مكونة من مبنيين للإقامة، وغرف للإداريين، والمشرفين، كما يوجد ثلاثة مبانٍ للمعامل والورش منها ورشة للإلكترونيات، ورشة للكهرباء، والميكانيكا، وكذا مساحة للملاعب، ومسرح للأنشطة الثقافية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة