المعدية النيلية «فارس2» تغادر أسوان لصيانتها بالترسانة البحرية

السبت، 19 أغسطس 2017 11:44 ص
المعدية النيلية «فارس2» تغادر أسوان لصيانتها بالترسانة البحرية
معدية فارس
أسوان – عبد الله صلاح

غادرت المعدية النيلية فارس 2 محافظة أسوان، اليوم السبت، في طريقها إلى الترسانة البحرية بمحافظة الإسكندرية، للبدء في أعمال صيانتها وعودتها مرة أخرى للعمل لخدمة نقل المواطنين بقرية فارس المطلة على نهر النيل.

 

وأكد عادل طلحة، رئيس مدينة كوم أمبو، أن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، تدخل لدى مسئولي الترسانة لتخفيض المبلغ المطلوب للصيانة لتصل لنحو 750 ألف جنيه تقريباً، وهو ما تم الموافقة عليه وإرسال المعدية المعطلة إلى الترسانة البحرية للبدء فى إجراء الصيانة لها، بناءً على توجيهات المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

 

وأضاف رئيس مدينة كوم أمبو، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن أعمال الصيانة قد تمتد إلى نحو 5 أشهر تقريباً، نظراً للأعطال التى لحقت بها مما أدى إلى توقفها عن العمل منذ أكثر من سنة، بسبب أعمال فنية للمعدية وتوقف رخصة العمل.

 

وأوضح "طلحة" بأن تشغيل المعدية فارس 2 سيعمل على إنهاء التكدس على المعدية فارس 1 والتى انتظمت فى العمل بعد إجراء صيانة بسيطة لها، مما يخدم حركة نقل المواطنين على جانبى نهر النيل أمام قرية فارس بمركز كوم أمبو.

 

يذكر أن مجموعة من أهالى قرية فارس، اشتكوا للمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أثناء عبور اللجنة الرئاسية بالقرية لمتابعة تنفيذ مشروع كوبرى كلابشة الجديد، سوء حالة العبارات النيلية التى تعمل بين جانبى النيل، ووجه محافظ أسوان على الفور رئيس مدينة كوم أمبو بسرعة إنهاء صيانة عبارة فارس التى تجرى لها أعمال رفع الكفاءة وذلك خلال أسبوع، وتوفير الاعتمادات المالية لإصلاح المعدية الأخرى.


 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة