الإمارات: وفاة 37 شخصا بحوادث المرور بسبب السرعة الجنونية بالنصف الأول في عام 2017

السبت، 19 أغسطس 2017 08:00 م
الإمارات: وفاة 37 شخصا بحوادث المرور بسبب السرعة الجنونية بالنصف الأول في عام 2017
شرطة دبى -أرشيفية
نورا طارق

أجرت الإمارات الشهر الماضي بعمل تعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور وذلك لوقوع حوادث على الطرق بسبب السرعة الجنونية للسائقين وأهم التعديلات هى مخالفة الحد الأقصى للسرعة المقررة بمايزيد على 80 كيلو مترا ًعقوبتها غرامة مالية تقدر 3000 درهم وحجز المركبة لمدة شهرين وتسجيل 23 نقطة مرورية على السائق أما مخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة بمايزيد على 60 كيلومتراً غرامتها 2000 درهم وحجز المركبة لمدة شهر مع تسجيل 12 نقطة على السائق أما مخالفة تجاوز الحد الأقصى بما لايزيد على 60 كيلو متراً غرامتها المالية 1500 درهم وحجز المركبة 15 يوما وتسجيل 6 نقاط مرورية وفقاً للتعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور.

 

وأعلنت إحصاءات وزارة الداخلية بدولة الإمارات وفاة 37 شخصا بحوادث مرورية على مستوى الدولة، بسبب السرعة الزائدة، خلال النصف الأول من العام الجاري، بينما شكلت مخالفات السرعة الزائدة نحو 76% من عدد المخالفات المرتكبة في إمارة أبوظبي خلال الفترة ذاتها.

 

وبيّنت إحصاءات وزارة الداخلية،حسب تقرير نشره موقع "الأمارات اليوم" أن السرعة الزائدة، وتجاوز الإشارة الحمراء، وعدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة، وأسباب أخرى كانت وراء وقوع 465 حادثاً، خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

وأشارت شرطة أبوظبي إلى أن السائقين الشباب في الفئة العمرية «18 إلى 30» كانوا الأكثر ارتكاباً للحوادث المرورية، حيث تسببوا في وقوع نحو 44% من إجمالي الحوادث المرورية.

 

دعت وزارة الداخلية بالإمارات، السائقين ومستخدمي الطريق، بالإلتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور، حتى يجنبوا أنفسهم وغيرهم التعرّض للحوادث المرورية.

 


 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة