في تعليقه على وساطة عبد الله آل ثاني..

أنور قرقاش: على قطر تغليب الحكمة لأن المواجهة خاسرة

السبت، 19 أغسطس 2017 04:57 م
أنور قرقاش: على قطر تغليب الحكمة لأن المواجهة خاسرة
أنور قرقاش
عمرو عبد العزيز

قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، اليوم السبت، إن مستجدات أزمة قطر ومأزقها يسلط الضوء على الدور المركزي للسعودية في محيطها الخليجي. 

وأضاف «قرقاش» عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «تبقى الرياض الأساس والرقم الصعب، عصية، حليمة وحسابها عسير، ويبرز دور الملك سلمان الجامع بين الحزم عند الحاجة والدهاء متى دعا الموقف والحسّ الإنساني، بتوقيت مميّز، يكسر جمودا وتصلبا صنعته السياسة». 
 
وفي تغريدة أخرى، استطرد الوزير الإماراتي: «يتضح جلياً، أنك، عاجلا أم آجلا، ستعامل كما عاملت جيرانك، فكل بيوتنا من زجاج، سيصبر الجار لكنه لن ينسى التآمر والإساءة حين تبجحت بقرب سقوطه».
 
وتابع، قائلاً: «إن إدارة الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان، لأزمة قطر جمعت بين الصبر والموقف الصلب، وميّزت بين خلاف سياسي مع حكومة تآمرت على الرياض ومسؤوليات دينية وإنسانية»، مشيراً إلى أن حزم وحكمة وثبات الملك سلمان مؤشر يجب أن يكون مشجعاً لكل عاقل وحكيم.
 
وأضاف: «ننصح صادقين بأن حل الأزمة في الرياض والمنطقة وليس في معارك الطواحين، لأن المستجدات والتداعيات خطيرة، ولأن الأزمة مستمرة تهدد بالتوسع والتفاقم، دعوة جديدة وجدية إلى قطر بتغليب العقل والحكمة لأن المواجهة خاسرة».
 
واختتم الوزير الإماراتي تغريداته في هذا السياق، قائلاً: «تبدو هشاشة الموقف حين تكابر بخطاب لا يتسق مع توجهك ومفرداته غير مفردات مواطنيك الذين يتوقون إلى محيطهم ودبلوماسيتك لا تخاطب جارك صاحب القرار».
 
يذكر أن تغريدات «قرقاش» جاءت بعد ساعات من إعلان تدخل الشيخ عبدالله بن على بن عبد الله آل ثاني، أحد كبار الأسرة الحاكمة فى قطر، للوساطة بين قطر والسعودية، عقب اجتماعه مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مقر إقامة الملك بمدينة طنجة بالمغرب، كشف فيها الواقع الذى يبدد أكاذيب السلطات القطرية، والمواقف التي تكشف زيفهم. 
 
 
 
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق