«التموين» والبقالون وجها لوجه بسبب مقابل توزيع السلع.. البدالون يطالبون برفع هامش الربح.. والوزارة ترد: لن يحدث وأرباحكم زادت 140%

السبت، 19 أغسطس 2017 10:50 م
«التموين» والبقالون وجها لوجه بسبب مقابل توزيع السلع.. البدالون يطالبون برفع هامش الربح.. والوزارة ترد: لن يحدث وأرباحكم زادت 140%
وزارة التموين
محمد محسوب

مطالب عديدة لبقالي التموين برزت علي الساحة مؤخرا بعد زيادة أسعار العمالة ونقل السلع التموينية بشكل كبير، لعل أبرز تلك المطالب زيادة هامش ربح السلع التموينية حيث بحثت النقابة العامة لبقالي التموين مؤخرا زيادة هامش الربح مع قيادات وزارة التموين وحصلت على وعود بعرض الأمر على الوزير. 
 
أكدت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة لن تزيد هامش ربح السلع التموينية إلى 50 قرشا كما تردد مؤخرا، وأن لقاءات مسؤولي الوزارة مع النقابة لبحث مشكلاتهم وأنه لا نية للوزارة لزيادة هذا الهامش.
 
وأضافت المصادر لـ«صوت الامة»، أن هامش ربح البقال التمويني زاد علي البطاقة الواحدة 140% مؤخرا بعدما تم زيادة نصيب الفرد من السلع التموينية إلى 50% جنيها، حيث ان البدالون يصرفون سلع لـ70 مليون مواطن، وبالتالي فإن البقال أصبح يحقق الربح المناسب من السلع التموينية بالإضافة إلى أنه يحصل على جنيه علي صرف البطاقة الواحدة.
 
وأشارت المصادر، الي أن المنشور الذي تم تداوله بشان زيادة هامش ربح بعض السلع إلى 50 قرشا كان مجرد مقترح من قطاع التجارة الداخلية ولم يتم الموافقة عليه من جانب الوزير. 
 
وأوضحت المصادر، أن هامش ربح السلع الأساسية في المقررات التموينية والتي تلقي أكبر إقبال من المواطنين وهي السكر والزيت والأرز، كان 13  قرشا وتم زيادته لـ 25 قرشا وهو يكفي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. 
 
من ناحية أخرى، أكدت مصادر داخل نقابة البدالين، أن البدالين متمسكون بزيادة هامش ربح السلع الاساسية كالسكر والزيت والارز على الأقل إلى 50 قرشا بعد زيادة أسعار العمالة والنقل من الشركات التابعة للشركة القابضة إلى المخازن والبقالين. 
 
وأضافت المصادر، أنهم تلقوا وعودا من جانب قيادات وزارة التموين بالوصول إلى حلول وسط لمطالبهم، مؤكدة انه لا تراجع عن زيادة هذا الهامش ليتوازى مع حجم الخدمات التي يقدمها 30 ألف بقال تمويني للمواطنين. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق