بعد أسبوع من زيارتها شمال سيناء.. سحر نصر تتفقد أهم مشاريع الجنوب.. محطة تحلية مياه مدينة الطور وميناء للصيد.. وجامعة الملك سلمان

الأحد، 20 أغسطس 2017 03:37 م
بعد أسبوع من زيارتها شمال سيناء.. سحر نصر تتفقد أهم مشاريع الجنوب.. محطة تحلية مياه مدينة الطور وميناء للصيد.. وجامعة الملك سلمان
سحر نصر وزير الاستثمار خلال الجولة
حسام الشقويرى

بعد أسبوع من زيارتها لمحافظة شمال سيناء، قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أمس السبت بزيارة لمحافظة جنوب سيناء، لتفقد عدد من المشروعات في مدينة الطور، ولقاء عدد من المستثمرين بالمحافظة، في إطار برنامج يتضمن تفقد أعمال إنشاء جامعة الملك سلمان، وتفقد ميناء الصيد  البحري، ومحطة تحلية مياه، وضع حجر أساس مجمع خدمات الاستثمار.

وأكدت الوزيرة، أن جنوب سيناء من المحافظات التي ستشهد إقبالا من المستثمرين عليها الفترة المقبلة، خاصة من رجال الأعمال العرب، لافته أنه فيما يتعلق بمشكلة تعدد الملكيات في أراضي جنوب سيناء ووجود ولايات عديدة للأرض، إنه يتم التدخل لحل مثل هذه المشاكل بالتنسيق مع المحافظة بحيث لا يتعرض المستثمر لأي مشاكل ويحصل على أرضه بصورة سلسة.

وقالت، إنها حريصة على تفعيل دور المجتمع المدنى فى التنمية من خلال جمعية مصر الخير التى بنت مزرعة كبيرة فى مدينة الطور توفر العديد من فرص العمل كما طلبت الوزيرة من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء توفير فرص عمل للبدويات، وضرورة منح الفرصة لهن للمشاركة فى مشروعات التنمية المختلفة على أرض جنوب سيناء ووعدت الوزيرة بدراسة بعض المقترحات الخاصة بإنشاء مصانع جديدة فى المنطقة لتوفير فرص عمل مناسبة.

وتفقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، يرافقها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء محطة تحلية مياه مدينة الطور، والتى يتم تنفيذها بتكلفة 428 مليون جنيه بتمويل من الصناديق العربية، والتى تخدم المحطة 250 ألف مواطن وشددت نصر، على سرعة إنجاز المحطة، والتى تم تنفيذ 75% منها بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتة إلى أهمية دخولها الخدمة فى أقرب وقت ممكن.

كما زارت الوزيرة أعمال الإنشاء فى المحطة وتابعت مراحل التنفيذ ومن جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على أن المحطة ستدخل الخدمة فى 25 إبريل المقبل، خاصة أن التجهيزات الأساسية تم الإنتهاء منها، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تنتج المحطة نحو 30 ألف متر يوميا.

وشهدت الوزيرة خلال الزيارة أعمال التطوير بميناء الصيد، والذى يهدف إلى إنشاء ميناء حديث للصيد البحري بمدينة الطور لخدمة العاملين بقطاع الصيد بمنطقة الطور والمناطق المجاورة، وذلك من خلال أعمال الإحلال والتجديد، ورفع الكفاءة للميناء الحالى وملحقاته، وينقسم المشروع إلى ثلاث مراحل، حيث يتم إنشاء المرحلة الأولى منه حاليا والتي تتمثل فى إنشاء رصيف بحرى بطول 230 متر وعمق 5 متر، بالإضافة إلى مبانى إدارية وخدمية، وجارى الانتهاء من أعمال الرصيف البحرى، والبدء فى تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع كما شاهدت ارض  جامعة الملك سلمان المقامة على مساحة 205 أفدنة وبتكلفة 4 مليارات جنيه وتضم 6 كليات.

 

سحر نصر خلال الجولة (1)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (2)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (3)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (4)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (5)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (6)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (7)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (8)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (9)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (10)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (11)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (12)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (13)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (14)
 
 
سحر نصر خلال الجولة (15)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة