بتتابع الكراش وتعبر عن حبها وبتأخد نصائح.. السوشيال ميديا منفذ الفتيات للتعبير عنهم

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 12:00 م
بتتابع الكراش وتعبر عن حبها وبتأخد نصائح.. السوشيال ميديا منفذ الفتيات للتعبير عنهم
السوشيال ميديا
هند محمود

رغم تطور المجتمع المصرى وتقبله لبعض التغيرات الجديدة إلا أن المرأة فيه تظل سجينة للعادات والتقاليد التى تمنعها من الإفصاح عن أوجاعها الشهرية أو عن مشاعرها، لتبدأ فى البحث عن منافذ تمكنها من الإفصاح بحبها لفتى أحلامها، وربما للحصول على النصائح التى يتخلى الأهل عن إعطاءها للأبناء مقابل التمسك والحفاظ على عادات المجتمع ومظهر الأسرة.

 

 وقد ساهمت السوشيال ميديا فى خلق منافذ للتعبير عن مشاعرهن، فمن خلال اسم مستعار وصورة مزيفة تفصح الفتيات عن حبهن، ومنها موقع صراحة الذى انتشر مؤخرا، حيث يمكن الأشخاص من نقد صاحب الحساب أو مدحه دون ظهور هوية الشخص، بالإضافة إلى العديد من المجموعات التى تسمح بالتعبير عن مشاكل الحياة الزوجية وغيرها.

 

وبعد انتشار مجموعات النصائح ظهر مؤخرا جروب  "كيف تشقطين ذكرا" ليكون مساحة سرية للفتيات هدفه مساعدتهن على لفت نظر الشاب الذى تريد الوصول لقلبه.

 

ومع الخوف من ملاحقة وصمة العار الاجتماعية وتحفظ الأهل على الحديث عن الحب والصداقة بين الشباب والفتيات، تتزايد الصفحات والمجموعات على السوشيال ميديا وتظل شاهدة على روايات العديد من الفتيات اللاتى لم يتمكن من البوح عن رغبتهن فى الارتباط بأحد الرجال، فيكتفين باختلاس النظر من خلف الحوائط أو متابعة حساب الكراش الشخصى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا