القافزون من سفينة حزب النور السلفي.. أسرار الهروب الكبير

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 07:17 م
القافزون من سفينة حزب النور السلفي.. أسرار الهروب الكبير
هشام ابوالنصر
عنتر عبداللطيف

يقفز أعضاء النور السلفي من سفينة الحزب قبل غرقها، وهو الحزب الذى يتهمه الإخوان بأن قياداته قدموا أنفسهم للغرب على أنهم بديلا للجماعة الإرهابية، وكان آخر القافزين من حطام الحزب خالد علم الدين، مستشار المعزول محمد مرسي، الذي أعلن استقالته من الدعوة السلفية والحزب ليحدث زلزالا تتوالى توابع الأيام المقبلة.

لم يكن علم الدين أول الهاربين من سفينة الحزب السلفى فقد سبقته قائمة طويلة ضمت قيادات سلفية فيما تبادلوا الاتهامات بشأن المنشقين عن الحزب الذى لم يقدم ممثليه بالبرلمان أى مشروعات قوانين تذكر والتزموا الصمت طوال فترتى الانعقاد ومن المتوقع أن يطول صمتهم بدور الانعقاد الثالث.

«صوت الأمة» ترصد قائمة أبرز الذين تقدموا باستقالاتهم من الحزب السلفي:

عماد عبدالغفور

أعلن عماد عبد الغفور، المساعد السابق للمعزول مرسي، استقالته من حزب النور السلفي ليؤسس حزب جديد بإسم «الوطن »، معلنا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أن الحزب الجديد الذي يعتزم تأسيسه بأنه سيكون "أكبر حزب مصري يجمع بين جنباته كل أطياف القوى الإسلامية والوطنية في مصر" حسب قوله.

e505b13367132996eaeb308c97960e85
 عماد عبدالغفور

عبدالغفور والذي يعد أول القافزين من مركب النور أرجع أسباب استقالته إلى عدم قدرة مجلس أمناء الدعوة السلفية على حل المشكلات التي نشبت بينه وبين الهيئة العليا لحزب النور،  بسبب الانتخابات الداخلية للحزب فضلا عن  سعيه وأنصاره إلى إنشاء حزب جديد.

عماد الدين عبد الغفور المولود بالاسكندرية  يعد أحد رموز الدعوة السلفية كما شغل منصب مساعد  المعزول مرسى لملف التواصل المجتمعي.

هشام ابو النصر 

جاءت استقالة الدكتور هشام أبو النصر أمين محافظة الجيزة بحزب  النور من الحزب، بسبب ابتعاده عن أعمال الدعوة وانشغاله بالعمل السياسى وفق قوله نافيًا أي خلاف سياسي وراء الاستقالة وهي التصريحات التى نقلها الدكتور شعبان عبد العليم، أمين عام مساعد حزب النور على لسان أبو النصر للإعلاميين، عبدالعليم قال إن "أبو النصر" قال له إن العمل الحزبى شغله عن عمله الرئيسي بالدعوة وأنه يريد التفرغ للعمل الدعوى، وهو ما قبلته الهيئة العليا بالحزب.

maxresdefault

هشام ابوالنصر

المدهش أن محمد توفيق العضو السابق بتنظيم القاعدة الذى اتهم ابو النصر بأنه مجند من قبل تنظيم الإخوان الإرهابى، من أجل إثارة الفتن بحزب النور بتعليمات من خيرت الشاطر نائب المرشد.

أبو النصر نفى الاتهامات السابقة الأمرلافتا إلى أنه لم ينشغل بالعمل الحزبى إلا 6 شهور فقط  وبعدها تقدم باستقالته من أجل التفرغ للدعوة.

محمود عباس

استقال محمود عباس عضو الهيئة العليا من حزب النور، ليكشف تفاصيل فى كتاب له بعنوان "مذكرات مؤسس في حزب النور" كواليس تأسيس الحزب وكيف صعد للمرتبة الثانية في انتخابات أول مجلس شعب يخوضها بعد تأسيسه بشهور قليلة وهي أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير.

عباس كشف أيضا فى الكتاب كيف تآمر علي الحزب أبناء الدعوة السلفية ليسرقوه من المؤسسين وفق قوله.

وسرد عباس وفق تصريحات له  أسماء الشخصيات التي تآمرت على الحزب حتى قدم وكيل المؤسسين وأول رئيس للحزب استقالته وعلى إثر ذلك استقال  آلاف من المؤسسين للحزب ليكونوا حزبا آخر  فى اشارة إلى حزب الوطن السلفي.

خالد علم الدين 

 يعد الدكتور خالد علم الدين المستشار السابق للمعزول محمد مرسي، آخر القافزين من مركب حزب النور السلفى  بعد استقالته من الحزب والدعوة السلفية بعد إعلانه اليوم استقالته من الحزب فى بيان طالب فيه أعضاء النور بالتزام الأدب وفق قوله.

خالد
خالد علم الدين

 

استقالة علم الدين تعد الثانية حيث سبق وتقدم باستقالة رسمية مسببة يوم 27 أغسطس 2013 طالب فيها بتجميد عضويته في الحزب فبعد توليه منصب مستشار  المعزول محمد مرسي دبت المشكلات والأزمات بينه وبين باقى القيادات على إثر اتهامه باستغلال منصبه وقربه من مرسي. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق