«رسالة الأزهر الشريف من دمياط».. رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب: نضع الضوابط الشرعية ونرد على مثيري الفتن.. وأسامة ياسين: نهتم بـ35 ألف طالب من الوافدين

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 08:00 ص
«رسالة الأزهر الشريف من دمياط».. رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب: نضع الضوابط الشرعية ونرد على مثيري الفتن.. وأسامة ياسين: نهتم بـ35 ألف طالب من الوافدين
الدكتور أسامة العبد
سلمي إسماعيل

نظم فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بمحافظة دمياط،أمس الثلاثاء  برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الرحمن، تحت عنوان«رسالة الأزهر الشريف والتحديات المعاصرة بقصر ثقافة دمياط»، وحضر الندوة اللواء أسامة ياسين نائب رئيس، والدكتور أسامة العبد،رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، جاء ذلك فى ندوة نظمها فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر الشريف بمحافظة دمياط، وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب .

النائب أٍامة العبد
النائب أسامة العبد 

 وبدوره أجاب الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، على سؤال يتعلق بشأن اتجاه تونس للمساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث، قائلًا: إننا لا نحب أن نفسر ونسترسل في الردود، وأدان للفتن، ولكن من يأتينا بميراث غير هذا الميراث الذى شرعه الله لن نقبله، مستكملًا نحن لا نرد على أحد، ولكننا نضع أمام جميع الخلق فى العالم الضوابط الشرعية، إذ إن الله قدر الميراث تقديرا وافيا شافيا كافيا.

وأكد«العبد»  خلال كلمته في الندوة على أن الأزهر الشريف هو قبلة العلم للعالم كله، مسلمين وغير مسلمين، لا يعرف  التشدد والتكفير والتطرف ،وذلك لانه معهد علمى وسطى، مشيرًا إلي إنه كاد أن يعتزل الدنيا بعد أن أنتهت خدمته  فى رئاسة جامعة الأزهر، ولكن عقب دخوله مجلس النواب ورئاسة الجنة الدينية، غير موقفه خاصة، أن هذه اللجنة بمثابة حائط صد لكل من يحاول الاعتداء على الأزهر الشريف".

وأوضح أن الأزهر الشريف خرج العلماء والرؤساء والسفراء والوزراء، ولفت إلى إن فى  زيارته لدولة باكستان كاد أن يختنق من كثرة الورد الذى وضعوه حول عنقه، من حبهم للأزهر.

ندوة الأزهر الشريف
ندوة الأزهر الشريف

 

 من جهة أخر قال «اللواء اسامة ياسين» نائب  فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بمحافظة دمياط، خلال كلمته بندوة رسالة الأزهر الشريف والتحديات المعاصرة بقصر ثقافة دمياط، إن اهتمام شيخ الأزهر الشريف بعقد تدريبات للأزهريين لرفع مستواهم، إذ تم تدريب 10 آلاف من خريجى الأزهر الشريف،

6

وأضاف: إننا نهتم بالطلاب الوافدين وعددهم 35 ألف طالب وطالبة، ونعتبرهم سفراء للأزهر فى بلادهم، إذ يتم تدريبهم على كيفية مواجهة المتشددين الإسلاميين في بلادهم، وسيتم تعيين عدد منهم فى مجالات الدعوة على أن يدفع الأزهر رواتبهم، كما سينظم الأزهر مؤتمرين، الأول فى ماليزيا والثانى بالهند، وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصدار مجلة نور للأطفال، التي تعمل على زرع الوسطية وقيم الإسلام السمح.

5
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة