نجاح وساطة الشيخ عبدالله آل ثاني.. 500 حاج قطري يعبرون السعودية (فيديو)

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 09:30 م
نجاح وساطة الشيخ عبدالله آل ثاني.. 500 حاج قطري يعبرون السعودية (فيديو)
الشيخ عبدالله آل ثاني، حفيد مؤسس دولة قطر
أحمد جودة

تنكشف لعبة قطر مع مرور الأيام، لإفساد موسم الحج هذا العام، وذلك على خلفية دعوة الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب الممول من قطر، ولم تكتفِ بغلق موقع وزارة الأوقاف لإدارة شئون الحجاج القطريين، بل تعمدت منع وصول الطائرات السعودية إلى الدوحة بعدم إعطائها التصاريح اللازمة في هذا الصدد.

ونجح الشيخ عبدالله آل ثاني، حفيد مؤسس دولة قطر، في الوساطة بشأن التسهيل على الحجاج القطريين، عبورهم إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ «سلوي»، عقب لقائه بالأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودي.

جاءت المبادرة السعودية، بفتح المعبر، بعد تعنت الدوحة في فتح المجال للطائرات التابعة للخطوط السعودية لنقل الحجاج القطريين الراغبين في التوجه للأماكن المقدسة لأداء فريضة الحج، وبحسب ما أعلنته السلطات السعودية، أن أكثر من 500 حاج قطري عبروا إلى المملكة، منذ الخميس الماضي، في آخر إحصائية، ومن المتوقع استمرار توافد الحجاج القطريين على المنفذ الحدودي، قبل انطلاق شعائر موسم الحج.

وكان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، كشف بعد لقائه الملك سلمان، في طنجة، عن تسهيلات سعودية جديدة للقطريين، مشيرا إلى أن الملك وافق على تخصيص غرفة عمليات بطاقم سعودي تتولى شئون القطريين حجاجا وغير حجاج تحت إشراف مؤسس حفيد قطر، الذي يلقى قبولا واسعا لدي الشعبين القطري والسعودي، بحسب موقع «العربية».

 

حجاج #قطر في قلب #سلمان وأهل #المملكة.. سعودي يرحب بحاج قطري، ويرد: هذا من طيب أصلكم#قطريليكس#الملك_سلمان_يستضيف_حجاج_قطر pic.twitter.com/YX0zrxOfEg

 

— قطريليكس QatariLeaks (@qatarileaks) August 22, 2017
 

وأظهر فيديو تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، المعدن الأصيل للشعب السعودي، خاصة في وقت الأزمات، ويشير الفيديو لمواطن سعودي يقود سيارته، مقتربا من وافد قطري قادما لأداء مناسب الحج، مقدما التحية له، وجاء نص الفيديو كالتالي «حياك الله يا حبيبي، أى خدمة إحنا تحت أمرك»، فيما رد المواطن القطري قائلا: «الله يطول عمرك».

وكانت السعودية، أغلقت حدودها البرية والبحرية مع قطر، على هامش دعوة الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب الممول من قطر، بسبب استمرارها في دعم الإرهاب، بل سيرها عكس التيار بجلب جيوش خارجية إلى أراضيها، لحماية عرش تميم بن حمد، وبعد اقتراب موسم الحج، قدمت السلطات السعودية، التسهيلات للحجاج القطريين بفتح معبر «سلوى» البري لعبورهم إلى الأماكن المقدمة لتأدية فريضة الحج.

وحاولت قطر إفشال نقل مواطنيها الحجاج الراغبين في التوجه للمملكة، وذلك من خلال منع الطائرات التابعة للخطوط الجوية السعودية إلى الدوحة، لعدم حصولها على تصريح من الجانب القطري، وجاء الفيديو ليؤكد ترابط الشعبين القطري والسعودي، بعيدا عن أي خلاف سياسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق