يمنع أمراض القلب ويقوى الجهاز المناعى.. تعرف على فوائد الجزر المختلفة للجسم

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 08:00 م
يمنع أمراض القلب ويقوى الجهاز المناعى.. تعرف على فوائد الجزر المختلفة للجسم
الجزر
هند محمود

اشتهر الجزر بقدرته على تقوية النظر رغم أنه يحمل العديد من الفوائد الأخرى للجسم والتى تجعله عنصر أساسى فى وجبات الطعام اليومية ولا يمكن الاستغناء عنه، حيث إنه يعد علاج طبيعى للعديد من الأمراض، وهنا نخبرك بفوائد الجزر العديدة للجسم، وذلك حسب ما ذكره موقع "organicfacts".

 

- يمنع أمراض القلب:

فى دراسة تهدف إلى الكشف عن القيمة العلاجية للجزر، أشار باحثون فى أمراض الجهاز الهضمى أن مستوى الكولسترول ينخفض ​​بمعدل 11% إذا تناول الشخص 7 ثمرات من الجزر الطازج يوميا لمدة 3 أسابيع.

 

- يخفض ضغط الدم:

الجزر مصدر غنى بالبوتاسيوم حيث يمكن أن يخفف التوتر فى الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالى يساعد على زيادة تدفق الدم والدورة الدموية، وتعزيز وظائف الجسم والحد من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية، مما يساعد على خفض ضغط الدم.

 

- يقوى الجهاز المناعى:

يحتوى الجزر على مطهر ومضاد للبكتيريا تجعله يحمل قدرة عالية على تقوية الجهاز المناعى، كما أنه مصدر غنى لفيتامين C، الذى يحفز نشاط خلايا الدم البيضاء وهو واحد من أهم العناصر فى الجهاز المناعى البشرى.

 

- يساعد فى الهضم:

الجزر مثل معظم الخضراوات يحتوى على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التى تعد من أهم العناصر فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى، حيث إنه يساعد على تليين البراز ومروره بسلاسة فى الجهاز الهضمى، ويقلل من الإصابة بالإمساك ويحمى القولون والمعدة من الأمراض الخطيرة، منها سرطان القولون والمستقيم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق