60 حاجا من أبناء وزارة الري يقلعون من مطار القاهرة إلى الديار المقدسة

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 07:01 م
60 حاجا من أبناء وزارة الري يقلعون من مطار القاهرة إلى الديار المقدسة
حجاج
أمل عبد المنعم

وافق المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ، على تخصيص عدد (60) تأشيرة حج للعاملين بوزارة الموارد المائية والرى هذا العام،  حيث قامت الوزارة بالإعلان عن هذه التأشيرات من خلال إعلان داخلى وعلى الصفحة الرسمية لوزارة الموارد المائية والري لمن يرغب فى التقدم من المهندسين والعاملين بالوزارة على مستوى الجمهورية .

وقالتى الوزارة في بيان لها، إنه تقدم 89 فرد من موظفى الوزارة  وعلى الفور تم إجراء قرعة علنية بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، و وعدد من  قيادات الوزارة ، و المتقدمين وذلك بالدور الثانى بالقاعة الملحقة بالمكتبة .

 وأسفرت نتائج القرعة عن إعداد قائمة بعدد 60 فائزا أساسيا، وقائمة بعدد 29 فائزا إحتياطياً بالترتيب، ونظراً لاعتذار بعض الأفراد من الفائزين الأساسيين لظروفهم الخاصة ، فقد تم أختيار البديل من قائمة الإحتياطى بنفس الترتيب.

وفي ضوء توجيهات الوزير بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام الذين فازوا بالقرعة هذا العام .. فقد تم تشكيل لجنة للقيام بإجراءات طرح مناقصة ، تمهيدا لقيام الشركات بتقديم عروضها ، حيث تقدم عدد (11) شركة سياحية بعروض أسعارها.وتم المفاضلة والإختيار الدقيق والترسية على أحدى الشركات الأقل سعراً وبنفس المستوى المطلوب وأقل بنسبة 13% من أسعار الحج بنظام القرعة بالدولة  .فيما تم تحصيل المبالغ من الأفراد على أقساط وتم استكمالها قبل الحج ، وذلك تيسيرا على العاملين بالوزارة

 وفي هذا الصدد فقد تابعت الوزارة قيام الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستخراج التأشيرات والجوازات والمستندات المتعلقة بسفر الحجيج ، بالإضافة إلى تأمين منظومة التجمع  بمطار القاهرة الدولي ، حيث تقلع الطائرة اليوم  عصر الأربعاء 23 أغسطس 2017 ...ليحطوا الرحال في رحاب الديار المقدسة بمطار جدة الدولي تمهيدا لبدء فعاليات المناسك والتي تتضمن  الإقامة بأحد الفنادق  بمكة المكرمة خلال الفترة من   1-14 ذى الحجة أثناء أداء مناسك الحج تتخللها مشاعر الحج بعرفات ومنى من خلال خدمة خمس نجوم .

فيما يتوجه الحجيج إلى رحاب المدينة المنورة ، خلال الفترة من  14-  18 ذى الحجة لتبدأ إجراءات العودة   

وأسفرت جهود القائمين على رحلة الحج لهذا العام عن  تسليم التأشيرات والتذاكر وحقائب السفر وكتيب الحج وبرنامج تفصيلى وخلافه لجميع الفائزين، وأعربت الوزارة عن خالص تمنياتها لجموع الحجيج بالتوفيق واليسر وحسن الأداء والإقامة والعودة سالمين .

 تجدر الإشارة، إلى أن منحة حجاج القرعة التابعة للوزارة تأتي تتويجاً لقرار اللجنة العليا للحج برئاسة  المهندس رئيس مجلس الوزراء ، والمتضمن منح وزارة الموارد المائية والري عدد من التأشيرات المخصصة للوزارات والهيئات التي بدأت فعالياتها منذ عام 2013 ، وقد بلغ إجمالي عدد الحجيج من أبناء الوزارة خلال الفترة من 2013 حتى 2017 عدد 252 حاجاً منهم 60 حاجا هذا العام.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق