«صوت الأمة» ترصد مشاكل عزبة أولاد علام بالجيزة.. الخدمات الأساسية غائبة وأسلاك الكهرباء العارية قنبلة موقوتة تهدد حياة المارة .. والأهالي: نظرة يا حكومة

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 09:57 م
 «صوت الأمة» ترصد مشاكل عزبة أولاد علام بالجيزة.. الخدمات الأساسية غائبة وأسلاك الكهرباء العارية قنبلة موقوتة تهدد حياة المارة .. والأهالي: نظرة يا حكومة
محرر صوت الامة يرصد احوال احد منازل العزبة
محمد الزيني تصوير محمد فوزي

في قلب منطقة الدقي بمحافظة الجيزة تقع عزبة أولاد علام على مساحة 9 أفدنة وتجاورها أكثر من 60 سفارة عربية وأجنبية والعديد من البنوك والشركات الكبرى، كل ذلك لم يمنعها من أن تصبح غارقة فى العشوائيات وتصبح أبنيتها آيلة للسقوط،

«صوت الأمة» ، أجرت جولة للتعرف علي المشاكل التي يعاني ،حيث اشتكي أغلب مواطنيها من عدم وجود خدمات أساسية بها مثل مخبز عيش ولم يصل إليها الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تهالك شبكة الصرف الصحي .

 قال أحمد خلف 25 عاما ،إن العزبة تحتوي على مشتل كبير لا يستفاد منه في شيء، وهو من أكبر مشاتل الجيزة ونصفه يمثل منطقة مليئة بالقمامة، فضلا عن أنه مسكن للثعابين والحشرات الضارة.

فيما قال محمد سمير 30 عاما، إن المنطقة خالية تماما من الوحدات الطبية أو المستشفيات وأقرب مستشفى لنا هي مستشفى الزراعيين ولا نستطيع دفع تكاليف العلاج بها حيث أن غرزة الجروح بها تتكلف 285 جنيها .

أما شعبان محمود 22 عاما ، فقال إن مركز الشباب الموجود داخل العزبة لا يستفاد منه حيث أن النادي يؤجر الجيم من الباطن لأحد المنتفعين الذي يقوم بعد ذلك باستغلال الشباب ،

وأضاف ، أن ملعب كرة القدم فيتم تأجيره لأبناء العزبة بمقابل 100 جنيها في الساعة ، متسائلا : أين تشجبع الشباب واحتواؤهم في مراكز الشباب ؟. 

فيما قال عبد الفتاح عبد الرحيم 63 عاما ، «ولدت في العزبة وأنا أصغر إخوتي نحن نريد أن نشعر بأننا عايشين نرجو من الله أن تنظر إلينا الحكومة نظرة أننا بني آدميين فانظر إلى الأسلاك العارية في كل مكان وبوكسات الكهرباء مفتوحة وهذا يعرضنا للخطر في كل لحظة» .

أما أم عربي ، 53 عاما فقالت : الحي لا يرحمنا فقد هدمولي كشكي المرخص الذي يقع بجانب نادي الصيد أمام إشارة وزارة الزراعة والذي هو لقمة عيشي وزوجي محبوس ولدي من الأولاد 7 أربع بنات و3 صبيان  ، متسائلة : هل هذه هي مساعدة الحي لزوجة تعول 7 من الأةلاد وزوجها محبوس ؟!!

فيما قالت أم عباس 45 عاما ،«بيتي قديم كما ترى وقد صدر له قرار إزالة من 25 عاما وخصصت لي شقة ولم أحصل على شيء والبيت يمكن أن يهدم على رؤسنا في أي لحظة  والعزبة ليس بها مخبز» .

عزبة أولاد علام (1)
 

 

عزبة أولاد علام (2)
 

 

عزبة أولاد علام (3)
 

 

عزبة أولاد علام (4)
 

 

عزبة أولاد علام (5)
 

 

عزبة أولاد علام (6)
 

 

عزبة أولاد علام (7)
 

 

عزبة أولاد علام (8)
 
 
 
عزبة أولاد علام (9)
 

 

عزبة أولاد علام (10)
 

 

عزبة أولاد علام (11)
 

 

عزبة أولاد علام (12)
 

 

عزبة أولاد علام (13)
 

 

عزبة أولاد علام (14)
 

 

عزبة أولاد علام (15)
 

 

عزبة أولاد علام (16)
 

 

عزبة أولاد علام (17)
 

 

عزبة أولاد علام (18)
 

 

عزبة أولاد علام (19)
 

 

عزبة أولاد علام (20)
 

 

عزبة أولاد علام (21)
 

 

عزبة أولاد علام (22)
 

 

عزبة أولاد علام (23)
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا