الخميس.. بنها توقع بروتوكولا للتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 09:31 م
الخميس.. بنها توقع بروتوكولا للتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
جامعة بنها
القليوبية_نيفين طه

يوقع غدا الخميس، بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، يتضمن البروتوكول قيام الجامعة بتحكيم الدراسات والأبحاث العلمية، التى يتولى المركز اعدادها وتدريب طلاب السنوات النهائية بمختلف كليات الجامعة بالمركز.
 
كما يتضمن البروتوكول، قيام الجامعة بعمل عدد من الدورات التدريبية للعاملين بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ويوقع البروتوكول الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، والمهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.
 
من جانبه أكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة، على أهمية التنسيق بين مختلف الجهات العلمية والبحثية خاصة المركز الذى يعد ذاكرة الحكومة الذى يمدها بكافة المعلومات التى تساعدها على اتخاذ قراراتها فى مختلف المجالات.
 
وقال القاضي إن الجامعة ستعمل على توحيد البيانات الخاصة بها وربطها بقاعدة البيانات الموحدة على مستوى الدولة منعا للازدواجية والتضارب في البيانات والمعلومات.
 
ومن جانبه أكد الدكتور غازي عصاصه مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات، على أهمية الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات، وأن من ضمن  أهداف الخطة الإستراتيجية لجامعة بنها  تحقيق مفهوم الجامعة الرقمية لرفع كفاءة العملية التعليمية والبحثية والإدارية بالجامعة، وإتاحة المعلومات بدقة وسرعة تساعد القيادات على إتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب
 
وأكد الدكتور مصطفى السيد مدير وحدة النظم الإدارية بالجامعة، ان جامعة بنها تعد اول الجامعات المصرية التى تسعى الى حفظ البيانات والمعلومات الخاصة بها على المستوى المؤسسى وبشكل علمى بما يساعد على اتخاذ القرارت بها. 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق