خطة وزارة الزراعة لاستقبال الأضاحي في مجازر اللحوم

الخميس، 24 أغسطس 2017 09:00 ص
خطة وزارة الزراعة لاستقبال الأضاحي في مجازر اللحوم
اضاحي
مرفت رياض

 

أكد الدكتور حسن الجعويني، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، التابعة لوزارة الزراعة، أن مجازراللحوم التابعة لوزارة الزراعة، استعدت لعيد الأضحى باتخاذها مجموعة من الإجراءات لضمان سلامة لحوم الأضاحي، وصحة المواطنين .

وقال في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن الوزارة تشرف على 479 مجزرا على مستوى الجمهورية، وأن الوزارة استعدت لعيد الأضحى بمجموعة من الإجراءات والتي تمثلت في وقف أجازات جميع العاملين بالمجازر، بالإضافة لدعم المجازر بأطباء من الإدارات الأخرى، وتوفير المادة الملونة والمنظفات ومادة الفينيك لزوم العمل بالمجازر لتطهيرها وتنظيفها باستمرار.

وأضاف أنه تم التواصل مع الجهات الأمنية لتأمين العاملين بالمجازر، وتأمين الأختام والمادة الملونة الخاصة بالأضاحي ، كما تم التواصل مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتكثيف حملات التفتيش على الأسواق ومحلات بيع اللحوم ومصانعها لضمان عدم الغش وعدم بيع اللحوم الفاسدة.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع المحليات لفتح المجازر طوال أيام عيد الأضحى لاستقبال الأضاحي وذبحها داخل المجازر دون تحصيل أي رسوم حكومية وذلك حفاظا على الصحة العامة والبيئة.  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق