حملة أمنية على مجازر سوهاج تكشف سوء حالة الصرف وبرك ومستنقعات

الخميس، 24 أغسطس 2017 12:03 م
حملة أمنية على مجازر سوهاج تكشف سوء حالة الصرف وبرك ومستنقعات
عيد الأضحى المبارك - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

شنت جهة أمنية بسوهاج، اليوم الخميس، حملات تفتيشية مفاجئة على المجازر، لمتابعة سير العمل ومدى جاهزيتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك وذبح الأضاحي.

حيث كشفت الحملة المكبرة  بالإشتراك مع الطب البيطرى العديد من المخالفات داخل مجزر مركز ومدينة سوهاج والذى  يشهد إقبالا كبيرا خلال أيام عيد الأضحى وجود عطل فى أوناش رفع اللحوم وأعطال فى صرف المياه داخل المجزر بالإضافة إلى عدم إتباع قواعد الأمن والسلام وتخزين طفايات الحريق وتعطل فى المحرقة وعدم نظافة فى معظم الأقسام وكسر فى بعض مواسير المياه بالإضافة إلى قيام العاملين بالمجزر بتدخين الشيشه والسجائر أثناء أعمال الذبح والسلخ .

وكشفت عملية التفتيش أيضا أن الحالة الإنشائية للمبنى متوسطة وأعمال الصرف سيئة وقرب المبنى الخاص بالمجزر من الكتلة السكنية بالمخالفة للشروط وتحزين السولار الخاص بأعمال الحرق داخل أحد الغرف ومع ذلك يتم تجهيز الشاي على موقد بنفس الغرفة وأنتشار زجاجات أدوية مجهولة المصدر أعلى أسطح غرف المجزر وإنتشار القمامة حول المجزر وقيام العاملين بإستيقاف الدراجات البخارية داخل مبنى الإدارة بالمخالفة حيث أنه تمثلا خطرا في حالة حدوث حريق ورصدت عمليات التفتيش نقص العمال بالمجز وأنه يحتاج إلى تدعيم والعاملين بالمجزر في أعمال السلخ والذبح لا يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض.

واستكمل فريق التفتيش أعماله اليوم بتفقد مجزر أخميم بحى الكوثر والذى يعد كارثة بيئة كبيرة من خلال سوء حالة الصرف وتجمع برك ومستنقعات داخل المجزر بعمق 4 أمتار أدت إلى إنتشار الحشائش والهيش والقوارض والأفاعى وتجمع الطيور الجارحة والكلاب داخل المجزر .

كما تم رصد قيام العاملين بالمركز بأعمال السلخ للأجزاء الخارجية للحيوان بعد ذبحه في براميل وعلى مواقد بلديه تعمل بالأشجار الجافة والمياه التي يتم بها عملية السلخ مياه طينية ووجود غرزه داخل المجزر وشيش لتدخين المعسل بالإضافة إلى إنتشار عمالة الأطفال في سن السابعة حتى الرابعة عشر والتعامل مع الأسلحة الحادة والدماء مما يعرضهم للخطر .

وتبين أن المجزر دخل عملية التطوير قريبا وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى لعملية التطوير والحالة الإنشائية للمبنى متوسطة وأن المبنى له فتحه خلفية تطل على المنطقة الجبلية لم يتم توضيح السبب من وجوده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق