محافظ الجيزة يوقع 4 عقود مع الوكالة الفرنسية لتنمية أرض اللواء

الخميس، 24 أغسطس 2017 03:51 م
محافظ الجيزة يوقع 4 عقود مع الوكالة الفرنسية لتنمية أرض اللواء
محمد كمال الدالي
محمد الزيني

وقع اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، 4 عقود لتنفيذ مشروعات تطوير منطقة أرض اللواء بحي العجوزة، بتمويل يبلغ 90.3 مليون جنيه، من خلال منحة من الوكالة الفرنسية بالاتحاد الأوروبي.

وكشف المحافظ، أن الاتحاد الأوروبي سيمول المشروعات بــ 86 مليون جنيه، كما تساهم المحافظة بـ4.3 مليون جنيه من اعتماداتها بهدف تطوير منطقة أرض اللواء، وإمداد بعض مناطقها الشعبية بشبكات مياه شرب وصرف صحي، بالإضافة إلى أعمال رصف وإنارة وتشجير .

وأشار المحافظ، إلى أن المشروعات المزمع إنشاؤها بأرض اللواء، تشمل مد شبكات انحدار صرف صحي للمناطق المحرومة بطول 14.8 كيلو، وشبكات مياه الشرب بطول 34.6 كيلو، بالإضافة إلى تطوير ورصف 138 كيلو تطوير شبكات الإنارة وتركيب 100 عامود إنارة ومعدات الحماية المدنية كحنفيات الحرائق، لافتا إلى أن مدة تنفيذ الأعمال ستستغرق 24 شهرا من تاريخ توقيع العقود.

وأشادت الدكتورة منال عوض، نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون الدائم والمستمر بين المحافظة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر للتنمية، لصالح المواطن لتطوير البنية الأساسية والظروف المعيشية.

ومن جانبها، قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية، إن هذه الأعمال ستحقق ما يزيد على 113 ألف يومية عمل أثناء تنفيذها، بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بالإدارة والصيانة، وسيقوم بتنفيذ تلك المشروعات المقاولون من القطاع الخاص المحلي، وتحت إشراف الجهاز والمحافظة، وبالتعاون مع شركات المرافق والأجهزة التنفيذية المعنية.

يأتي ذلك استمرارا لسياسة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تنفيذ مشروعات الأشغال العامة والتنمية المجتمعية والبشرية، والعمل على تحسين المرافق في المناطق المحرومة من تلك الخدمات وإتاحة فرص عمل للشباب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق