إحصائية حكومية:المهاجرون يقومون بأكثر من 150 محاولة يوميًا لعبور الحدود البريطانية

الخميس، 24 أغسطس 2017 04:09 م
إحصائية حكومية:المهاجرون يقومون بأكثر من 150 محاولة يوميًا لعبور الحدود البريطانية
هجرة

 كشفت إحصائية حكومية، اليوم الخميس، النقاب عن أن أكثر من 56 ألف مهاجر حاولوا العام الماضي دخول بريطانيا عبر مدينة كينت قادمين من فرنسا وتم إيقافهم من قبل شرطة الحدود البريطانية.

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية - في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني - إن الإحصائية التي تعادل نحو 153 محاولة دخول إلى بريطانيا يوميا هى ثاني أعلى رقم في السنوات السبع، رغم انخفاض عدد المهاجرين الذين يحاولون دخول المملكة المتحدة بمقدار نحو 25 ألف شخص مقارنة بعام 2015.

وأشارت إلى أن إحصائيات المهاجرين الذين يتم منعهم من دخول بريطانيا تم الكشف عنها لهيئة الإذاعة البريطانية بموجب طلب حرية المعلومات، وهى تتضمن الناس الذين يختبئون في سيارات في مينائى كاليه ودنكريك وكذلك عربات قطار الأنفاق الأوروبى "يورو تانل" ومحطات القطار الأوروبى "يوروستار".

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية إن الإحصائية "تظهر تمامًا أن نهجنا في تأمين حدود المملكة المتحدة فعال"، لكنه أعرب كذلك عن عدم رضاه عن النتائج، متابعًا« أننا مستمرون في العمل عن قرب مع نظرائنا الفرنسيين للحفاظ على أمن الحدود وإبقاء حركة الركاب والتجارة مستمر».

وذكرت الصحيفة ان اشتباكات وقعت خلال الأسبوع الحالي بين الشرطة وأكثر من 200 مهاجر في مدينة كاليه الفرنسية وهو ما دفع إلى إصدار تحذيرات لقائدي المركبات البريطانيين الذين باتوا عرضة للخطر.. وقال المتحدث باسم اتحاد طرق الشحن البرى فى بريطانيا، رود ماكنزي، "أعضاؤنا خائفون وغاضبون. عصابات من المهاجرين غالبا المسلحين بقضبان حديدية يهاجمون مركباتهم"... وأضاف أن "المهاجرين يفوقون الشرطة عددا، ومن الواضح أن القوات لا يمكنها مواكبة الأعداد المتزايدة لهؤلاء الذين يحاولون العبور إلى بريطانيا".

وذكرت الصحيفة أن كيان صناعة الشحن يطالب بنشر الجيش الفرنسي في كاليه، بعد أن اختار بعض قائدي السيارات تحويل مسارهم إلى طرق أطول لتفادي المنطقة المرتبكة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة