تقادم الخطيب مهدد بالإحالة إلى العمل الإداري بجامعة دمياط لهذا السبب

الخميس، 24 أغسطس 2017 04:21 م
تقادم الخطيب مهدد بالإحالة إلى العمل الإداري بجامعة دمياط لهذا السبب
جامعة دمياط
دمياط- عبده عبد الباري

أنذرت كلية الآداب جامعة دمياط، الباحث تقادم كمال الصغير الخطيب، الشهير باسم «تقادم الخطيب»، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، بالحضور إلى الكلية، 15 أغسطس.

وقال مصدر بجامعة دمياط، رفض ذكر اسمه، إن قانون تنظيم الجامعات يقضى بفصل الباحث الذى ينقطع عن العمل عقب إرسال إنذار أول ثم إنذار ثان على محل إقامته، وإذا لم يمتثل يعتبر منقطع عن العمل ويتم فصله.

وأكد المصدر، أن كلية الآداب تسلمت فاكسا بإنهاء البعثة التعليمية للباحث، والتى كانت من المفترض أن تنتهى فى نوفمبر المقبل، وذلك لمخالفته اللوائح المعمول به بضرورة الحصول على موافقة القنصلية المصرية بألمانيا، فى حالة سفره للخارج، وهو ما لم يحدث عند سفره لأمريكا.

وكشف المصدر، أن الباحث «تقادم الخطيب»، من مواليد محافظة المنيا، ومقيم بها، وهو خريج كلية الآداب بجامعة المنيا، وعين معيدا بكلية الآداب بدمياط، بموجب مسابقة لإعلان شغل وظيفة معيد، موضحا أن «الخطيب»، شارك في ثورة 25 يناير، وكان من الائتلافات الثورية فى تلك الفترة، ولكنه لم يثبت انتمائه للجماعة الإرهابية.

وكشف المصدر، أن بعثة الخطيب للحصول على الدكتوراة من ألمانيا كانت مدتها 4 سنوات تنتهى فى نوفمبر المقبل، حيث إنه حصل على قرار بإلحاق بعثة دراسات عليا بألمانيا، لكى يقوم بتحضير رسالة دكتوراه موضوعها «المماثلة اللغوية فى الصوامت والصوائت بين اللغة العربية والعبرية، دراسة لغوية تاريخية مقارنة».

وحصل على موافقة الأستاذ الألمانى بجامعة برلين الحرة، على أن يقوم بالإشراف على المبعوث حتى نيل الدرجة العلمية، وأوضحت التقارير السنوية، أنه لم ينهى رسالته وفقا لما هو متبع ويحتاج لما لا يقل عن عام آخر لإنهاء رسالته.

وأكد المصدر، أن الباحث ليس أمامه سوى خيارا واحدا وهو إكمال رسالته على نفقته الخاصة لأنه لو لم ينتهى من رسالته فى غضون 5 سنوات، يتم إحالته لعمل إداري بالجامعة وفقا لقانون تنظيم الجامعات.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للبعثات قررت إلغاء بعثة الباحث تقادم الخطيب، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، وإيقاف صرف الراتب بعد أن تحققت من كم المخالفات المالية والإدارية، التى ارتكبها الباحث خلال فترة وجوده فى ألمانيا على ذمة البعثة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق