عمال غزل المحلة يصرفون أرباح 4 شهور ونصف عقب انتظام العمل.. رئيس نقابة الغزل والنسيج: أيام الإضراب لن تحسب غياب ومطالب تعديل الترقية تحكمها لوائح وقوانين.. مصدر: الخسائر 3.5 مليون جنيه يوميا في الإضراب

الخميس، 24 أغسطس 2017 10:30 م
عمال غزل المحلة يصرفون أرباح 4 شهور ونصف عقب انتظام العمل.. رئيس نقابة الغزل والنسيج: أيام الإضراب لن تحسب غياب ومطالب تعديل الترقية تحكمها لوائح وقوانين.. مصدر: الخسائر 3.5 مليون جنيه يوميا في الإضراب
محمود عثمان

يواصل عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة لعمال الغزل النسيج، المفاوضات مع مسئولي الشركة القابضة للنسيج برئاسة الدكتور أحمد مصطفى حول المطالب المالية للعمال لعمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.
 
قال رئيس النقابة العامة لعمال الغزل النسيج في تصريحات لـ«صوت الأمة»: إن أيام الإضراب عن العمل والتي استمرت لمدة 15 يوم لن تحسب غياب على العمال.
 
يأتي ذلك وسط توجهات ومفاوضات مع الشركة بحساب تلك الأيام ضمن رصيد الأجازات المتاح للعمال، وردا حول سؤال صوت الأمة حول تنفيذ كافة مطالب العمال والتي تتمثل في صرف العلاوة الاجتماعية بواقع 10%، وصرف علاوة استثنائية، وزيادة بدل الغذاء من 200 إلى 400 جنيه أسوة بالشركات الأخرى، وانعقاد اللجنة العليا للترقيات، التي لم تنعقد منذ عامين، وكذلك البدء في تدشين لجنة الترقيات والتسويات، وتطوير القطاع الخدمي، والصحي على مستوى أقسام الشركة وفروعها في محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى، المطالب التي تحكمها قوانين وقواعد وواجبات وحقوق العمل لا تفاوض بشأنها مشيرا إلى أن الترقيات حق وواجب وغير قابلة للتفاوض.
 
وأكد إبراهيم أن ملف مطالب العمال سيتم إغلاقه وحله بالكامل قبل عيد الأضحى المبارك وأن العمل بالشركة يسير بشكل منتظم وتتولى النقابة التفاوض مع الشركة القابضة للغزل والنسيج لتلبية مطالب العمال مضيفا أن هناك غرفة عمليات منعقدة على مدار 24 ساعة لحين حل مطالب العمال اللذين وعدوا بتعويض الخسائر التي تكبدتها الشركة في أيام الإضراب.
 
من جانب آخر قال قيادي عمالي بالشركة لـ«صوت الأمة» أن العمل يسير بشكل منتظم داخل الشركة، وأنهم صرفوا 4 شهور ونصف من الأرباح السنوية اليوم ويتبقى لهم شهر ونصف من الأرباح، مشيرا إلى أن العمال من الممكن أن يقبلوا بالتنازل عن المطلبين الخاص بالترقيات وبدل الغذاء بحكم أن اللوائح تحكمه، وأنهم أيضا كان من الممكن أن يتنازلوا عن طلب صرف العلاوة الاستثنائية حال صرف أرباح 12 شهر سنويا بدلا من 6 شهور.
 
كما قدرت قيادات عمالية خسائر الشركة بـ3.5 مليون جنيه فى كل يوم من أيام الإضراب الذي استمر لمدة 15 يوم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م