صحة المنيا: 397 ألف 644 شخصا خضعوا للفحص الشامل لفيروس سي في القرى

السبت، 26 أغسطس 2017 12:40 م
صحة المنيا: 397 ألف 644 شخصا خضعوا للفحص الشامل لفيروس سي في القرى
المسح الشامل لفيروس سي
المنيا – حسن عبد الغفار

قال الدكتور خالد جمال وكيل مديرية الصحة بالمنيا، إن الحملة القومية للمسح الشامل لفيروس سي تمكنت حتى 30 يوليو الماضي من فحص 397 ألف 644 مواطن بقرى المنيا، مضيفة أنها مستمرة لحين الانتهاء من فحص جميع المواطنين بمختلف مراكز المحافظة.

ولفت وكيل مديرية الصحة إلى أن نتائج العينات يتم إرسلها مباشرة إلى وزارة الصحة وهي الجهة المنوط بها إعلان الأرقام الخاصة بالحالات الإيجابية.

ومن ناحية أخرى أوضح وكيل مديرية الصحة أن مديرية الصحة أعلنت حالة الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى المبارك، حيث تم تشكيل لجان لمراقبة الأسواق والحدائق العامة  وكورنيش النيل والحديقة الدولية وأماكن التجمعات.

ولفت إلى التأكيد على ضرورة توافر الأمصال والأدوية داخل المستشفيات والوحدات الصحية بالإضافة إلى منع الإجازات، مضيفا أنه تم التنسيق مع مديرية الإسعاف والطب البيطري في الحملات المكبرة التي تراقب الأسواق والمجازر.  

وأضاف وكيل مديرية الصحة أن هناك حملات على الوحدات الصحية ولا تهاون مع المقصرين أو حالات التغيب بدون إذن مسبق خلال إجازة العيد، حيث تم التأكيد على فتح أبواب الطوارئ 24 ساعة وتواجد الطاقم الطبي داخل المستشفى لاستقبال حالات الطوارئ سواء الخاصة بحالات التسمم أو الحوادث.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق