بعد عشرة 15 سنة.. محمد صلاح والنني «أعداء في الدوري الإنجليزي»

الأحد، 27 أغسطس 2017 10:00 ص
بعد عشرة 15 سنة.. محمد صلاح والنني «أعداء في الدوري الإنجليزي»
محمد صلاح
سمير بدر

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الفرعون المصري محمد صلاح، نظيره آرسنال المحترف ضمن صفوفه أيضاً النجم المصري محمد النني، اليوم الأحد، على ملعب آنفيلد، في الخامسة مساء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من البريميرليج.

وتعد هذه المواجهة، أحد أهم المباريات لدي جميع عشاق الساحرة المستديرة، بالأخص الجماهير المصرية والعربية، نظراً لتاريخ الفريقين العريق، بالإضافة إلى مشاركة النجمين المصريين في هذه المباراة الكبيرة.

ويواجه محمد صلاح مواطنه وصديقه محمد النني لأول مرة منذ 15 عاما، حيث لم يسبق لهما اللعب من قبل، كمتنافسين.

بداية رحلة الكفاح

وبدأ النجمان مسيرتهما الكروية في نادي المقاولون العرب حيث ترعرعا سوياً في قطاع الناشئين، حتي تم تصعيدهما للفريق الأول، وقدما مستويات أكثر من رائعة جذبت أنظار سماسرة الملاعب الأوروبية، ونجح نادي بازل السويسري، في التوقيع معهما خلال عام 2012.

صلاح و النني
صلاح و النني
 
النني و صلاح
النني و صلاح

 

 

بدأت رحلة التألق، وسرعان ما لفت محمد صلاح أنظار جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي آنذاك، من خلال المستويات المتميزة التي قدمها مع الفريق السويسري، وحصده العديد من الألقاب.

وبالفعل نجح نادي تشيلسي في التعاقد مع صاروخ الشرق مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، وذلك خلال عام 2014، لكنه لم يتأقلم كثيراً وانتقل لنادي فيورنتينا الإيطالي، لمدة موسم على سبيل الإعارة.

بازل
بازل
 
محمد صلاح والنني في بازل
محمد صلاح والنني في بازل

 

نقطة تحول محمد صلاح في الملاعب الأوروبية

كان هذا العام فترة تحول في حياة محمد صلاح الكروية من لاعب كان مهمشاً على دكة بدلاء البلوز، لنجم إيطاليا الأول، حيث خطف أنظار الجميع في الدوريات الخمسة الكبري، وسجل العديد من الأهداف في مرمي الأندية الكبري مع الفيولا، أبرزها ثنائية مباراة الكأس أمام يوفنتوس، لينتهي موسم الإعارة الأول بنجاح كبير واستطاع أن يستعيد جزءا كبيرا من مستواه.

فيورنتينا
فيورنتينا

 

بعد ذلك نجح نادي روما في الحصول على خدمات صلاح لمدة موسم آخر على سبيل الإعارة من نادي تشيلسي، لتتفجر موهبته، ويقدم الكثير مع نادي العاصمة الإيطالية، مما دفعهم للتعاقد معه لمدة موسمين، بصفقة نهائية من نادي تشيلسي مقابل 24 مليون يورو.

صلاح في روما
صلاح في روما

 

 

محمد النني نجم الملاعب الإنجليزية

وفي ظل انتقالات صلاح، نجح محمد النني أن يحجز مكاناً أساسياً في صفوف فريق بازل، وبات أحد أهم اللاعبين لدي الفريق ومعشوق الجماهير السويسرية، لأنه في هذه الفترة تألق بشدة وسجل 10 أهداف، ليلفت أنظار آرسين فينجر المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، الذي طلب التعاقد مع الفرعون المصري.

و فى يوم 14 يناير 2016 انتقل النني للجانرز مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، قادماً من بازل السويسري، وارتدي القميص رقم «35»،  لعب النني اولى مبارياته مع فريقه آرسنال بشكل أساسي أمام بيرنلي، بالمباراة التي انتهت بفوز آرسنال بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات دور الـ32 بكأس الاتحاد الإنجليزي، وقدم مردوداً طيبا نال خلاله إشادة الصحافة الإنجليزية ثم لعب بعد ذلك امام هال سيتي بكأس الاتحاد الانجليزى وتوتنهام وليفربول بالدورى.

 واحرز محمد الننى الهدف الاول له مع أرسنال فى شباك نادى برشلونة في إياب دور الـ 16 بدورى أبطال أوروبا بتسديدة صاروخية متقنة فى شباك الحارس مارك اندريه تيرشتيجن، وهذا الهدف اختير كأفضل هدف لآرسنال خلال شهر مارس 2016، بجانب اختيار النني كأفضل لاعب لنفس الشهر فى فريقه.

النني
النني

 

محمد صلاح ملك روما

في المقابل نجح محمد صلاح أن يسطر تاريخاً كبيراً في نادي روما، أصبح من العناصر الأساسية للفريق الإيطالي التي لاغني عنها، وسجل خلال مسيرته مع روما 34 هدف وصنع 24، وشكل ثنائي قوي مع النجم البوسني إيدين دجيكو، لدرجة أن الجماهير قررت أن تعطيه لقب ملك روما بعد إعتزال فرنشيكسو توتي.

ليكون بنهاية الموسم الماضي هدفاً لعديد من الأندية الأوروبية، التي جاء على رأسها نادي ليفربول الإنجليزي، و أتليتكو مدريد الإسباني.

محمد-صلاح-توتي
محمد-صلاح-توتي

 

صلاح يعود للملاعب الإنجليزية وتدور عجلة الزمن

ونجح الريدز في الظفر بخدمات الفرعون المصري من نادي روما، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 35 مليون جنية إسترليني، وذلك منذ شهر ونصف تقريباً، كأغلي صفقة في تاريخ النادي الإنجليزي، وأغلي لاعب عربي و أفريقي و مصري.

وقدم صلاح مستوي مميزاً خلال فترة إعداد الفريق سجل خلالها 4 أهداف في 5 مباريات، ثم سجل هدفاً في مرمي بيرنلي في إفتتاحية مباريات الريدز بالدوري الإنجليزي، قبل أن يعود ويسجل في مباراة هوفنهايم بإياب الملحق المؤهل لدور مجموعات دوري الأبطال، ليتأهل فريقه للدور الثاني من البطولة على حساب الفريق الألماني بنتيجة 6 / 3 بمجموع المباراتينن، ليصبح صاروخ الشرق أحد الركائز الأساسية للفريق الإنجليزي.

صلاح ليفربول
صلاح ليفربول

 

وتدور عجلة الزمن بعد 15 عاما من العِشرة بين النجمين في معسكرات المنتخبات وفريق بازل، ليتواجها رجلاً لرجل، في منافسة شرسة، كمباراة كبيرة مثل آرسنال وليفربول، وهي أحد مباريات القمة بالدوري الإنجليزي.. والسؤال من سيفوز ليفربول «صلاح» أم آرسنال «النني» .

محمد-صلاح-والنني
محمد-صلاح-والنني

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق