في يوم المرأة الإماراتية.. 5 علامات مضيئة في مسيرتها تؤكد أنها محظوظة

الإثنين، 28 أغسطس 2017 10:00 ص
في يوم المرأة الإماراتية.. 5 علامات مضيئة في مسيرتها تؤكد أنها محظوظة
يوم المرأه الاماراتيه
رانيا سعد الدين

تحتفل الإمارات خلال هذه الأيام بيوم المرأة  إيمانا من قيادة الدولة بأهمية مساهمات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديرا لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الدولة وخارجها ، وقد تم تدشين هذا اليوم احتفاء بميلاد الاتحاد النسائي في 28 من شهر أغسطس ليكون الممثل الرسمي للمرأة الإماراتية ، ومن هذا التاريخ وحتى الآن كانت هناك كثير من الشموع والمصابيح التي أضاءت مسيرة المرأة الإماراتية ومنها 

1- المرة الأولي التي احتفلت  بها الامارات بيوم المرأة  نهاية  أغسطس عام 2015 ليصبح يوماً تاريخيا لأمهات الشهداء اللاتي قدمن أرواح أبنائهن رخيصة لتراب الوطن.

 2- انضمت المرأة الإماراتية تحت لواء الخدمة العسكرية للدفاع عن وطنها وخدمته في المجالات العسكرية والمجتمعية المرتبطة بها كافة  حيث تم تأسيس " مدرسة خولة بنت الأزور" العسكرية.

3- حرص مؤسس دولة الأمارات  المغفور له الشيخ "زايد بن سلطان آل نهيان " على دعم المرأة وتمكينها وإزالة جميع المعوقات التي تقف حائلا أمام تقدمها والاعتراف بحقوقها.

4- كما قامت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام و الرئيسة لمؤسسة التنمية الأسرية و رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتأكيد في هذه المناسبة إن المرأة في دولة الإمارات تحظى باهتمام خاص من الحكومة.

5- بمناسبة يوم المرأة الإماراتية عام 2016، وبتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت مبارك أطلق الاتحاد النسائي منصة إلكترونية احتفاء بيوم المرأة الإماراتية وذلك بهدف فتح قنوات التواصل مع المجتمع، وإشراكه في تطوير الخدمات المجتمعية التي تساعد على تمكين المرأة وتعزيز الخدمات المقدمة لها.



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق