الهجرة توقع بروتوكول تعاون مع «ويل سبرنج» لعمل معسكرات لأبناء المصريين بالخارج

الأحد، 27 أغسطس 2017 03:00 ص
الهجرة توقع بروتوكول تعاون مع «ويل سبرنج» لعمل معسكرات لأبناء المصريين بالخارج
وزير الهجرة نبيلة مكرم
محمود عثمان

توقع وزارة الهجرة بروتوكول تعاون مع شركة ويل سبرينح wellspring ؛ لعمل معسكرات رياضية لأبناء مصر من الجيلين  الثاني والثالث في المرحلة العمرية (١٢ - ١٦ سنة) في مدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار جهود السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج؛  لتدعيم علاقات مصر مع أبنائها في الخارج من الجيلين الثاني و الثالث.
 
يشمل البرنامج بعض المحاضرات عن تاريخ مصر ودورها الريادي في المنطقة وبعض التضحيات التي قدمتها عبر العصور، كما يأتي توقيع البروتوكول، يوم الأحد المقبل، الموافق 27 اغسطس، الساعة ١ ظهرا بمقر الوزارة.
 
وأشارت مكرم، إلى أن الهدف من التعاون مع المؤسسة يهدف لخدمة  ابناء المصريين بالخارج وربطهم بالوطن، وتصحيح المفاهيم لدى الشباب ‏والأطفال ‏المقيمين بالخارج خاصة لصد ما يتعرضون أحيانًا له من بث مفاهيم غريبة عن تقاليدنا وقيمنا، ويوسع من دائرة ‏المنتديات التي ‏نظمتها الوزارة للشباب لاستهداف فئة جديدة من الأطفال يكونون على صلة دائمة بالوطن.
 
وشاركت  مكرم، الشهر الجاري،  حفلا  رياضيا لأبناء المصريين بالخارج ضمن معسكر ‏ثقافي رياضي نظمته «ويل سبرنج» في أحد ‏المدارس الخاصة بالتجمع الخامس إلى أن المعسكرات الصيفية  التي تقيمها «ويل سبرنج»  في الصعيد يساعد بشكل كبير في ‏رفع الوعي في المحافظات الأكثر ‏تصديرًا للهجرة، وهو ما يساعد على تحقيق رؤية وإستراتيجية الوزارة‎.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق