غلاء أسعار اللحوم هيأثر علي الشراء.. 4 مشاهد هتختفي من العيد السنة دى

الأحد، 27 أغسطس 2017 08:00 م
غلاء أسعار اللحوم هيأثر علي الشراء.. 4 مشاهد هتختفي من العيد السنة دى
لحوم - أرشيفية
أمنية فايد

ارتفاع أسعار اللحوم فى الأسواق بصورة مبالغ فيها قبل أيام قليلة من عيد الأضحى، جعل بعض الأسر تتنازا عن عاداتها في الاستهلاك  ويقتصر الشراء علي كميات قليلة ، أما من كانوا يرغبون فى تأدية فريضة الأضحية وشراء عجول أو خرفان اتجه معظهم إلى فكرة صك الأضحية ليكون بديل يتناسب مع ميزانيتهم.
 
كل هذه الاختلافات الاجتماعية ستؤدى إلى فقدان الكثير من مشاهد العيد التى كنا نراها، ومنها..
 
بحر الدم في الشوارع..
الاتجاه إلى صكوك الجمعيات الخيرية وبيت الزكاة يقلل مشهد الدم والذبح فى الشوارع وأمام المنازل، لأن هذه الجمعيات تقوم بالذبح فى الأماكن المخصصة لها لضمان صحتها ثم تقطيعها وتوزعها على الأسرالفقيرة 
 
ولائم اللحم على الفطار والغدا والعشا..
عادة المصريين هي تقديم وفرد ولائم اللحوم طوال أيام العيد في الثلا وجبات ، بأشكال وطرق مختلفة ولكن مع ارتفاع الأسعار ستلجأ العديد من الأسر إلى ترشيد الاستهلاك وشراء كميات أقل بكثير مما كانت تقوم بتناولها من قبل.
 
حفلات الشواء فى الحدائق وفوق أسطح المنازل..
العزائم الكبيرة لن تكون كلها لحمة ولكن سيدخل بها دجاج أيضا نظرا لقلة كمية اللحم، وقد يستبدل الكثير هذه الحفلات والاستفادة بالفلوس للسفر أو شراء ما ينقص الأبناء من أدوات المدارس.
 
التكدس أمام محال الجزارة  وشوادر بيع وذبح الأضحية ..
ارتفاع الأسعار سيقلل من وقت الانتظار أمام محال الجزارة للشراء وهو المشهد الأهمك قبل حلول عيد الأضحي  علاوة علي انخفاض عدد شوادر بيع الخراف التي تنتشر في كل المناطق الراقية والمتوسطة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق