«على راسه ريشة».. معرض الزي العثماني في متحف قصر المنيل الإثنين

الإثنين، 28 أغسطس 2017 04:00 ص
 «على راسه ريشة».. معرض الزي العثماني في متحف قصر المنيل الإثنين
متحف قصر محمد علي بالمنيل
شيماء حمدى

تشهد القاعة الكبرى بمتحف قصر محمد علي بالمنيل في الحادية عشر من صباح اليوم الإثنين، افتتاح معرض مؤقت عن الأزياء العثمانية تحت عنوان «على راسه ريشة».

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، بوزارة الآثار أن المعرض سيضم مجموعة من اللوحات وصور المخطوطات تعرض لأول مرة أمام الجمهور، تمثل الوظائف والملابس العثمانية في مصر ليبحر من خلالها زائري المعرض في أسلوب وطبيعة الحياة خلال عصر الإمبراطورية العثمانية والتي استمرت ما يقرب من 600 عام.

وأضافت صلاح، أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة المعارض المتنوعة التي تحرص الوزارة على إقامتها بمختلف المتاحف المصرية، من حين لآخر لتشجيع مختلف طوائف الشعب المصري على زيارتها.

ومن جانبه قال ولاء الدين بدوي مدير المتحف، إن اللوحات وصور المخطوطات التي سيتم عرضها من مقتنيات المتحف، حيث حرص الأمير محمد علب على اقتنائها، مشيرا إلى أن فريق الترميم بالمتحف عكف خلال الفترة الماضية على ترميم اللوحات والمخطوطات، التي سيتم عرضها بالمعرض لخروجها بالشكل الأمثل ليتناسب مع أهميته كشاهد على عصر هام من العصور التي مرت بها البلاد.

وأفاد بدوي أنه خلال العصر العثماني كان لكل وظيفة الزي الخاص بها، وكان كل زي يمثل شعار الوظيفة التي يشغلها مرتدي هذا الزي سواء كانت عسكرية أو مدنية أو دينية، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم الثامن والعشرين من أكتوبر المقبل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق