التضامن تستعد لتصعيد الحجاج الأربعاء لعرفات

الإثنين، 28 أغسطس 2017 02:00 م
التضامن تستعد لتصعيد الحجاج الأربعاء لعرفات
حجاج - أرشيفية
محمد محسوب

تستعد بعثة الحج لوزارة التضامن الاجتماعي لتصعيد 12417 حاجا من الجمعيات الأهلية من خلال توفير 270 أوتوبيسا بخلاف عدد عشرة أوتوبيسات احتياطية لمواجهة أي أعطال أو طوارئ، وتم إعداد خطة لتصعيد الحجاج من الفنادق على عرفات وفق برنامج زمني يبدأ من صباح يوم الأربعاء وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تصعيد الحجاج.     

صرح بذلك أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور مصطفي مدبولي رئيس البعثة الرسمية للحج وحضره اللواء عمرو لطفي رئيس بعثة حج القرعة والدكتورة احمد الانصاري رئيس بعثة وزارة الصحة ومحمد شعلان رئيس بعثة وزارة السياحة.

وقد استعرض عبد الموجود خلال المؤتمر مستويات حج التضامن الأربعة وذكر بأنه تم عمل تنسيق كامل بين الأقسام النوعية للبعثة المصرية من أجل راحة الحجاج.

وأضاف أن البعثة قد قامت بمعاينات دورية لمنطقة المشاعر ومطابقة الأعداد كما أن البعثة ستنتهي اليوم من استلام مخيمات عرفات ومنى  موضحا أن " حالة الحجاج على ما يرام " ".

وقد أشاد الوزير مصطفى مدبولي رئيس البعثة الرسمية لمصر في الحج بتقسيم حج التضامن إلى أربع مستويات وبخبرات الوزارة في تنفيذ منظومة حج الجمعيات الأهلية بجودة وكفاءة.

جدير بالذكر أن الحجاج سوف يستقرون في 6 مخيمات في عرفات، كل مخيم به 2000 حاجا،  و6 مخيمات في منى، حيث يحتسب لكل حاج متوسط 1.6 مترا وفقا للسلطات السعودية والمخيمات مكيفة ومجهزة للإقامة والإعاشة ومزودة بالحمامات الكافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق