الحكومة تواصل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى

الإثنين، 28 أغسطس 2017 06:00 م
الحكومة تواصل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى
سلع تموينية - أرشيفية
محمد محسوب

الحكومة تواصل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لتسليم السلع التموينية ل71 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات التموينية الخاصة بشهر سبتمبر المقبل .

وأكد ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم صرف المقررات التموينية للشهر الجديد خلال أيام عيد الأضحى المبارك وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدا انتظام صرف مقررات شهر أغسطس الجاري.

وأضاف لـ"صوت الأمة"، أن البقالين ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية ستصرف المقررات التموينية خلال أيام العيد، مؤكدا توافر جميع السلع التموينية بكميات كبيرة تكفي احتياجات المواطنين.

من جانبها أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، انتظام عمل 30 ألف بقال تمويني خلال فترة عيد الأضحى، وذلك لصرف المقرر صرف السلع التموينية للمواطنين اعتبارًا من 1 سبتمبر والموافق أول أيام عيد الأضحى .

وقال وليد الشيخ، نقيب البقالين، إن البقالين تصرف حاليا السلع التموينية من المخازن التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوي المحافظات، مؤكدا أن كميات السلع آمنة ومتوفرة خلال عيد الأضحى المبارك .

وأضاف الشيخ، أن مخزون السلع التموينية الأساسية والإستراتيجية لدى الحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية تكفي لحدود آمنة، مشيرا إلى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز خلال العيد سيتم بانتظام .

وقال ماجد نادي، المتحدث الإعلامي للنقابة، أن وزارة التموين تمتلك أكبر سلسلة تجارية فى السوق المحلي بعدد يتجاوز 30 ألف بقال تمويني منتشرين في كافة المناطق والنجوع بمختلف المحافظات، حيث تقوم الوزارة من خلال الشركات القابضة التابعة لها بمد هؤلاء البقالين بكافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن مستحق الدعم .

وأشاد نادي، بدعم الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، للبقالين خلال الفترة الحالية، موضحا أن وفدا من النقابة إلتقي قيادات الوزارة بتوجيهات من الوزير لبحث مطالب القطاع والعمل على حلها .

وقال محمود حسونة، الأمين العام للنقابة، أن عمليات صرف السلع التموينية عن شهر سبتمبر للبقالين بالقاهرة والمحافظات جاريه بصورة منتظمة، بحيث يتم صرفها للمواطنين مستحقي الدعم أول الشهر خلال العيد  .

وأوضح حسونة، أن وزارة التموين تسعي حاليا على الانتهاء من أزمة البطاقات التموينية التالفة والمفقودة، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع بطاقة تموينية جديدة خلال الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق