وزير خارجية روسيا: ماضون قدما فى تنفيذ اتفاقاتنا مع الكويت

الإثنين، 28 أغسطس 2017 05:01 م
وزير خارجية روسيا: ماضون قدما فى تنفيذ اتفاقاتنا مع الكويت
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف

أعرب وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، عن الأمل فى أن تواصل الكويت وروسيا المضى قدما إلى الأمام، فيما يخص تنفيذ الاتفاقات التى تم التوصل إليها خلال زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى روسيا عام 2015.

وقال لافروف خلال استقبال أمير الكويت له فى مستهل زيارته الرسمية للكويت اليوم الاثنين، أن زيارته تأتى فى إطار متابعة تنفيذ ما جرى الاتفاق عليه بين أمير الكويت والرئيس الروسى فلاديمير بوتين من أجل تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف حيال القضايا التى تهم البلدين.

ونقل لافروف إلى الأمير تحيات الرئيس بوتين وتمنياته له بموفور الصحة والعافية، مستذكرا النتائج الإيجابية لزيارة الأمير الأخيرة إلى روسيا.

ولفت إلى الزيارة التى قام بها الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى إلى روسيا العام الماضى، وجرى خلالها استعراض العلاقات والقضايا الثنائية وسبل تعزيز التعاون فى شتى المجالات.

 من ناحية أخرى استقبل الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى فى قصر السيف اليوم الاثنين، وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية سيرجى لافروف والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته الحالية للكويت.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين دولة الكويت وجمهورية روسيا الاتحادية على جميع المستويات وأبرز التطورات والمستجدات على الصعيدين الإقليمى والدولى .

حضر المقابلة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله .

كما التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتى مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجى لافروف اليوم الاثنين بمناسبة زيارته الرسمية إلى الكويت .

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين فى كافة المجالات وعلى مختلف الأصعد، كما تم استعراض مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق