رئيس صندوق علاج الادمان يكشف لـ«صوت الأمة» التفاصيل الكاملة لأول دبلومة لمكافحة المخدرات بالعالم العربي.. عمرو عثمان: تدرس بجامعة القاهرة ومدتها عام واحد.. وتتكون من 9 مواد والتدريب العملي بالقصر العيني

الإثنين، 28 أغسطس 2017 08:31 م
رئيس صندوق علاج الادمان يكشف لـ«صوت الأمة» التفاصيل الكاملة لأول دبلومة لمكافحة المخدرات بالعالم العربي.. عمرو عثمان: تدرس بجامعة القاهرة ومدتها عام واحد.. وتتكون من 9 مواد والتدريب العملي بالقصر العيني
الدكتور عمرو عثمان
محمد محسوب

كشف الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مكافحة الإدمان، ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التفاصيل الكاملة للدبلومة المهنية التي أعلنت عنها وزارة التضامن والتي تعد الأولى من نوعها في العالم العربي.
 
قال عثمان في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إن الدبلومة تعد قالبا مهما جدا في مكافحة الإدمان، وخفض الطلب على المخدرات لأن قضية الوقاية تعد علم مؤثر في العالم أجمع.
 
وأضاف رئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن التقديم للدبلومة يتم بشئون الطلاب بقسم علم النفس والاجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة، موضحا أن الأولوية لمن يحصلون عليها ستكون لمن يعملون في مجال مكافحة وعلاج الإدمان.
 
وأشار «عثمان» إلى أنه يمكن للطلاب الحاصلين على ليسانس علم النفس والاجتماع، من كليات الآداب أو العلوم الاجتماعية أو ما يعادلها، كما يقبل الطلاب الحاصلين على بكالوريوس الطب والخدمة الاجتماعية بتقدير جيد، مشيرا إلى أنها تتكون من 9 مواد.
 
وأوضح «عثمان» أن الدبلومة تشمل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، على حد سواء وتخرج كوادر مؤهلة للعمل، في هذا المجال ويجدون وظائف بسهولة، موضحا أن دول عربية اخذت 10 كوادر من الصندوق مؤخرا للعمل بها في مكافحة الإدمان. 
 
وتابع «عثمان» أن من أهم ما يميز الدبلومة اعتماد المجلس الأعلى للجامعات لها، موضحا أن بها جزء نظري، وآخر عملي يتدرب عليه الذين سيتم اختيارهم داخل القصر العيني. 
 
جدير بالذكر أن الصندوق كان قد وقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لإعداد كوادر مؤهلة للعمل في مجال الوقاية والعلاج وتنمية المهارات لديهم على إعداد التقارير والتقييم النفسي الإكلينيكي لحالات التعاطي والتدريب الكفء على مهارات التدخل العلاجي وبرامج الانتكاسة والتأهيل النفسي والاجتماعي لحالات التعاطي والإدمان.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة