«لعب عيال».. أمير قطر يقلد طفلاً رتبة لواء أركان بالحرس الأميري.. ومغردون: «هيحارب بالمصاصة»

الإثنين، 28 أغسطس 2017 09:13 م
«لعب عيال».. أمير قطر يقلد طفلاً رتبة لواء أركان بالحرس الأميري.. ومغردون: «هيحارب بالمصاصة»
الطفل سلطان بن حمد بن خليفة
أحمد جودة

بعد أن جعل أمير قطر، بلاده منصة للقواعد العسكرية الخارجية، واستقطب مئات الجنود من دول تركيا وإيران، حتى كون جيشاً مختلط الأجناس لحماية عرشه،  لجأ تميم بن حمد إلى حيلة جديد لتدعيم صفوف جيشه، ولكنه ركن هذه المرة إلى الأطفال،  وذلك بتنصيب نجل أمير قطر غير المبايع حمد بن خليفة العطيه، لرتبة لواء أركان في الجيش القطري، بقطاع الحرس الأميري.

الطفل سلطان بن حمد بن خليفة برتبة لواء

نشطاء على  موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، تداولوا صوراً لسلطان بن حمد بن خليفة بن العيطة،  والذي ظهر وهو يرتدي بدلة عسكرية برتبة لواء، بالإضافة إلى صور أخرى وهو بجوار قائد الحرس الأميري.

اللوء الصغير سلطان بن حمد

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من خطوة أمير قطر بترقية الطفل الذي لم يبلغ سن 12 عاما، فقال أحدهم: «أطفال ومسكت مناصب، لا يوجد رجال دوله وسياسة، وهنا اصل المشكلة مع قطر أن إلي يحكمها أطفال ومراهقين» فيما تهكم ناشط أخر « المفروض يحط بدل السيفين والتاج رضاعة فيها نص حليب وبدل الدرع حفايض بامبرز حجم +5».

السخرية من اللواء الصغير
 

 

 

 

ناشط أخر يتهكم من ترقية الطفل لرتبة لواء

واعتبر مغرد سعودي، أن مثل هذه الخطوة لا تمثل أي غرابة، حيث أنها تخبطات الشعور بقرب النهاية، وذلك لأن الشعب القطري العربي الأصيل حسم أمره بالقضاء على الخونة ومرتزقتهم، مضيفا «لا غرابة في ذلك..دولة تحكمها عصابة مراهقة».

قائد عسكري قطري أثناء تقديم درع لنجل أمير قطر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة