«أبرز تصريحات النواب وأنشطة اللجان».. عبد العال يترأس الجمعية البرلمانية للإتحاد.. وخطة البرلمان تخشى فشل تطبيق موازنة البرامج.. والأعضاء يشيدون بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 12:00 ص
«أبرز تصريحات النواب وأنشطة اللجان».. عبد العال يترأس الجمعية البرلمانية للإتحاد.. وخطة البرلمان تخشى فشل تطبيق موازنة البرامج.. والأعضاء يشيدون بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب
مجلس النواب
سلمى إسماعيل

شهد مجلس النواب اليوم العديد من الفاعليات  وانشطة اللجان النوعية والتي جاء أبرزها، ترأس الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، اجتماعي المكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، المقرر عقدهما في مقر مجلس النواب المصري في 16 سبتمبر المقبل.

علي عبد العال
علي عبد العال

ويتضمن جدول أعمال الاجتماعين وفقا للموقع الرسمي للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط- كلمة للدكتور علي عبد العال رئيس الجمعية في دورتها الحالية، وكلمات لرؤساء اللجان النوعية ومجموعات العمل حول أنشطة اللجان ومواعيد وأماكن اجتماعاتها القادمة.

كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة حول سبل مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورومتوسطية، ومناقشة التوصية الخاصة بإنشاء أمانة دائمة للجمعية، ومتابعة قرار الإفراج عن الأموال المجمدة للجمعية.

وكان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قد تسلم في شهر مايو الماضي، رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط من البرلمان الإيطالي (مجلسي النواب والشيوخ) الذي ترأس الجمعية لمدة عام.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

فيما أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بالقرار الصادر عن رئيس الجمهورية  عبد الفتاح السيسى، الخاص بقرار رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، حيث أكد النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن دائرة كو امبو محافظة أسوان، أن القرار يعبر عن حرص السيسي الدائم على دمجهم فى الحياة السياسية.  

النائب محمد سليم
النائب محمد سليم

 

وأضاف سليم في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن السيسي دائم الحرص على مشاركة الشباب في كل موتمر أو حفل أو مناسبة، مؤتمرات الشباب التى يرعاها ويحضرها ويتناقش خلالها مع الشباب على قدم المساواة، الشباب المستقبل القادم يتم من تفاعيل السباب في المراحل المقبلة.

ومن جهته أثنى النائب محمد حلمي، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر وأولاد صقر بمحافظة الشرقية، بالقرار الرئيس.

النائب محمد حلمي
النائب محمد حلمي

 

وأضاف «حلمي» في تصريح خاص لـ «صوت الأمة» أن ذلك القرار سيساهم في وجود صف ثاني في جميع القطاعات، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد تواجد كبير للشباب في المناصب القيادية.

 

وعن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب فقد عقدت، أمس الإثنين، اللجنة الفرعية المنبثقة عن نفس اللجنة برئاسة النائبة سليفيا نبيل، وذلك لمناقشة تطورات  تطبيق نظام موازنة البرامج والأداء لعدد من الوزارات بالموازنة العامة لدولة عن العام الماضي .


في سياق متصل  كشفت النائبة سليفيا نبيل، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن تفاصيل اجتماع اللجنة المصغرة لتطبيق موازنة البرامج والأداء على عدد من الوزرات، الإثنين، وقالت إن اجتماع اليوم أسفر عن تقييم أداء الوزارات خلال الفترة الماضية، لافتة إلى وضع خطط عمل مستقبلية لعدد من الوزرات.

النائبة سليفيا نبي
النائبة سليفيا نبي

 

وأكدت«سليفيا» في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» أن لجنة الخطة والموازنة طالبت 7 وزرات وهم وزارة البيئة، والمالية، والتخطيط، والتموين، والتنمية المحلية، والصناعة بتقديم خطة موازنة البرامج لوزارتي التخطيط والمالية، لعرضهم على مجلس النواب، مشيرة إلي أن هناك 3 وزرات فقط التزموا بتقديم ملفاتهم.

وأضافت أنه ليس من المستحيل تطبيق خطة برامج الموزانة في كافة الوزرات، لكن التخوف من الفشل هو ما يجعلنا نطبقها على دفعات وذلك لأن هذه التجربة تحتاج لخبرات وتدريبات كثيفة.

وتابعت أن هناك مشاكل ما بين وزارة التربية والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي مع وزراتي التخطيط والمالية، وذلك بسبب عرض ملفاتهم مباشرة على البرلمان وتجاهل وجود الوزراتين.

وأوضحت أن المشكلة بين وزارة التربية والتعليم الفني ووزارة المالية هي اعتماد التعليم ميزانية اكبر مما طرحتها  المالية والتخطيط .


وعن الإستعدادات لموسم الحج

وأشاد  النائب أحمد الخشب، عضو  مجلس النواب عن دائرة أجا بمحافظة الدقهلية،  بدور وزارتي الداخلية والسياحة في الاستعداد لموسم الحج، مشيرًا إلى أنه تم قرع الحج بكامل النزاهة والشفافية .

احمد الخشب
احمد الخشب

 

وأكد«الخشب» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أنه تم إرسال بعثات طبية استعدادًا لاي  إصابة قد تحدث، مؤكدًا على أنه في حالة  وقوع أي حالات وفاة يتم التواصل مع أهالي المتوفى لاستشارتهم على مكان الدفن إذا كان بالممكلة العربية السعودية أم إرسالهم إلى مصر.

.

النائب أحمد إسماعيل
النائب أحمد إسماعيل

 

وقال النائب احمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، إن الإقبال علي الحج هذا العام أقل بكثير من الأعوام الماضية، وذلك بسبب ارتفاع اسعاره، مشيرًا إلي إن أقل رحلة حج تبدأ من 70 ألف جنيهًا وتصل إلي 400 ألف جنيه.

وأضاف «عضو مجلس النواب» أنه تبرع بالتأشيرة الخاصة به إلي أحد المواطنين عقب قيامه بقرعة تضم عدد  الراغبين في الحج ولكن لم تقع عليهم القرعة، موضحًا إنه لم يفضل الحج أكثر من مره وذلك لإتاحة فرصة للأخريين .

 

برلماني يشيد بإنشاء الأكاديمية الوطنية للشباب

أبرز تصريحات النواب وأنشطة اللجان اليوم.. «الزراعة» توفر غرف عمليات لتوقير الخدمات البيطرية في العيد.. و«التعليم» أنهت استعدادتها للعام الدراسي الجديد.. و«الاقتصادية» تحذر من انتشار الشائعات بين العمال

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق