رئيس الشؤون البرازيلية للكتاب: نتطلع لتحقيق التقارب مع سوق النشر العربية

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 10:00 م
رئيس الشؤون البرازيلية للكتاب: نتطلع لتحقيق التقارب مع سوق النشر العربية
معرض كتاب
بلال رمضان

قالت كارين بانزا، رئيس الشؤون الدولية في غرفة البرازيل للكتاب، إننا نتطلع إلى تحقيق التقارب بين السوق البرازيلية للكتاب ونظيرتها العربية، فالفرص متاحة لنا جميعاً وخصوصاً مع مشاركتنا في نفس المعارض الدولية للكتاب، ومشاركة مجموعة كبيرة من الناشرين البرازيليين في معرض الشارقة الدولي للكتاب للمرة الأولى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته غرفة البرازيل للكتاب، في مدينة ساو باولو بالبرازيل، مع هيئة الشارقة للكتاب، لتعزيز التعاون بين الطرفين، ومناقشة سبل تطوير العمل المشترك، وتشجيع المبادرات الداعمة للتبادل الثقافي والمعرفي بين الجانبين.

وناقش وفد هيئة الشارقة للكتاب، خلال الاجتماع، التحضيرات الجارية لمشاركة الشارقة بصفتها ضيف شرف، في معرض ساو باولو للكتاب 2018 - أحد أكبر معارض الكتاب في أمريكا اللاتينية- والذي يقام في البرازيل خلال الفترة 3 – 12 أغسطس 2018، بمشاركة عارضين من مختلف دول العالم.

وحضر الاجتماع عن الشارقة، كل من أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وروان الدباس، مديرة العلاقات الدولية في جمعية الناشرين الإماراتيين، فيما حضره عن الجانب البرازيلي، كل من كارين بانزا، رئيس الشؤون الدولية في غرفة البرازيل للكتاب، ولويس مينيزيس، مدير الشؤون الدولية في غرفة البرازيل للكتاب، وعدد من الإداريين في الغرفة.

وقال لويس أنطونيو توريللي، رئيس غرفة الكتاب البرازيلية إنه يشرفنا اختيار الشارقة ضيف شرف في دورة 2018 من معرض ساو باولو الدولي للكتاب، لأنها ستوفر للناشرين البرازيليين فرصة ثمينة للتعرف على ثقافة الشارقة وسحرها، وعلى صناعة الكتب في العالم العربي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق