بالورقة والقلم.. وزير التموين يتفقد استعدادات المجمعات الاستهلاكية للعيد.. المصيلحي: الرئيس مهتم بزيادة المنافذ وطلب خطة لتطوير 5 آلاف منفذ.. ويؤكد: توفير السلع سبيلنا لخفض الأسعار

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 05:00 م
بالورقة والقلم.. وزير التموين يتفقد استعدادات المجمعات الاستهلاكية للعيد.. المصيلحي: الرئيس مهتم بزيادة المنافذ وطلب خطة لتطوير 5 آلاف منفذ.. ويؤكد: توفير السلع سبيلنا لخفض الأسعار
علي المصيلحي
محمد محسوب - تصوير عزوز الديب

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين  والتجارة  الداخلية،  المجمعات الاستهلاكية بضرورة البدء في تجهيز اللحوم قبل فتح المنافذ يوميا بساعتين.
 
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها الوزير على المجمعات الاستهلاكية لمتابعة آخر الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، بحضور الدكتور علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية،وعدد من رؤساء الشركات التابعة للشركة،  حيث لاحظ الوزير وجود اقبال كبير وزحام من جانب المواطنين علي منافذ اللحوم بمنفذ الشركة العامة للجملة بمدينة نصر، ويبلغ سعر الكيلو لحوم الحية 85 جنيها فيما يبلغ سعر الكيلو الضان المبردة 75 كيلو.
 
وحرص  وزير التموين، على تدوين مشاكل المواطنين بنفسه خلال جولته والتى تمثلت فى أخطاء بيانات بطاقات التموين ومطالبة البعض بفتح اضافة المواليد الجديدة بالإضافة الى حذف بعض الأفراد من البطاقات بدون سبب معلوم حيث اكد وزير التموين   انه لا يتم اضافة اي مواليد جدد خلال الوقت الحالي للبطاقات التموينية، مضيفا أن الوزارة انتهت من تحديث البيانات ل١٩مليون مستفيد الا انه يتم حاليا مراجعتها مع بطاقات الرقم القومي من قبل وزارة الداخلية.
 
وشدد الوزير أكد ان القيادة السياسية لديها اهتمام كبير بمنظومة توفير السلع  ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد فى كل اجتماع له مع الحكومة، على ضرورة زيادة المنافذ السلعية وتوفير كل السلع للمواطنين طوال الوقت ،وانه جارى تطوير  منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركة القابضة للصناعات الغذائية  ،وانه سوف يتم الانتهاء من عمليات التطوير فى مده تتراوح من عام إلى عام ونصف.
 
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع جمعيتى شهدت إنشاء 2700 منفذا لشباب الخريجين لبيع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وأنه من المستهدف إنشاء 1300 منفذ جدد فى المرحلة الثانية فى العديد من المناطق، الأمر الذى يتيح السلع أمام المواطنين، وكذلك توفير فرص عمل للشباب لافتا الى انه تم توفير منتجات اللحوم والدواجن بكميات تكفى احتياجات المواطنين.
 
وقال الوزير، واجبنا كوزارة يتمثل في توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين بداية من رغيف العيش حتي الزيت والسكر والأرز وغيرها من السلع، مضيفا أنه يتم حاليا استعادة كافة الأرصدة الاستراتيجية من السلع من خلال هيئة السلع التموينية، مشيرا الي أن الوزارة تعمل في اكثر من محور، وشدد الوزير على دور المواطن المصري في توفير السلع قائلا تعاون المواطن ووعيه عنصر هام واساسي بالاضافة الى وفرة المعروض باسعار مناسبة. 
 
وأكد وزير التموين ، أنه جارٍ تأسيس كيان قانونى لإنشاء البورصة السلعية، إذ ستقوم هذه البورصة على مؤسسة قوية تستوعب حجم التجارة الإلكترونية التى تمثل 14% من حجم الناتج القومى للكيانات الرسمية، لافتا إلى أن البورصة السلعية مرتبطة بإنشاء المناطق اللوجستية والأسواق الكبرى باعتبارها أبرز أدواتها لافتا الى أن الوزارة ما زالت تدرس هل يتم إنشاء بورصة سلعية بالقاهرة والإسكندرية، أم يتم إنشاؤها فى المرحلة الأولى فى مناطق أخرى على مستوى الجمهورية، بشكل متزامن.
 
وخلال جولته باحد المجمعات بمصر الجديدة استقبلت العاملات وزير التموين  والتجارة  الداخلية،  بالزغاريد، وردد عدد من المواطنين هتافات تحيا مصر،  حيث وجهوا الشكر للوزير علي جولته وتفقده للمجمعات قبل العيد، واستمع الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين  والتجارة  الداخلية، لمشاكل المواطنين خلال   على المجمعات الاستهلاكية بمدينة نصر بحضور الدكتور علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومسئولي الشركات التابعة لها .
 
واشتكت سيدة للوزير من الزحام داخل المجمعات الاستهلاكية حيث قالت انا مهندسة زراعية يا سيادة الوزير ويقترح ان المجمعات وخاصة قطاع اللحوم تبتدي شغل بدري "،فابتسم الوزير قائلا ما تيجي تشغتلي معانا "ثم صافحها قائلا "انا عينتك رئيس قطاع اللحوم بالشركة القابضة "، وجدد الوزير، توجيهه لمسئولي الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية،  بالبدء في ذبح وتشفيه اللحوم باكرا من اجل منع تكدس المواطنين على منافذ البيع. 
 
فيما قال حاتم أحمد مدير فرع احدي المجمعات الاستهلاكية بمدينة نصر ، أن الفرع متاح فيه كافة السلع واللحوم بوفرة، وأضاف في تصريحات صحفية،  ان المطلب الدائم للمواطنين المترددين على الفرع هو إتاحة صرف التموينية ونقاط الخبز ونحن نرحب بمطالبهم  ونحاول تحقيق ما يريدون.
 
وأعرب المترددون علي المجمع من قاطنى المنطقة عن سروره سرورهم بوجود هذا المجمع بالقرب منهم لتوفير كافة السلع الغذائية لهم باسعار مناسبة.
 

 

 

 
المصيلحي (4)
 
المصيلحي (5)
 
المصيلحي (6)
 
المصيلحي (7)
 
المصيلحي (8)
 
المصيلحي (9)
 
المصيلحي (10)
 
المصيلحي (11)
 
المصيلحي (12)
 
المصيلحي (13)
 
المصيلحي (14)
 
المصيلحي (15)
 
المصيلحي (16)
 
المصيلحي (17)
 
المصيلحي (18)
 
المصيلحي (19)
 
المصيلحي (20)
 
المصيلحي (21)
 
المصيلحي (22)
 
المصيلحي (23)
 
المصيلحي (24)
 
المصيلحي (25)
 
المصيلحي (26)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة