سفر 418 فلسطينيا لأداء مناسك الحج من مطار القاهرة.. الحجاج: شكرا للرئيس السيسي والقوات المسلحة.. ورئيس البعثة: السلطات المصرية قدمت كل التسهيلات

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 04:37 م
سفر 418 فلسطينيا لأداء مناسك الحج من مطار القاهرة.. الحجاج: شكرا للرئيس السيسي والقوات المسلحة.. ورئيس البعثة: السلطات المصرية قدمت كل التسهيلات
مطار القاهرة
حسن شرف

استعدادًا لمغادرتهم للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، أنهى 418 فلسطينيا إجراءات سفرهم من مطار القاهرة، بعد دخولهم البلاد عبر معبر رفح البري.
 
ووصل الحجاج الفلسطينيون إلى المطار بواسطة 11 أتوبيسا سياحيا وسط إجراءات أمنية مشددة إلى المطار وكان في استقبالهم عدد من مسئولى وزارة الطيران واجهات المعنية ومندوبين من السفارة الفلسطينية بالقاهرة.
 
من جانبها قامت الجهات المعنية بمطار القاهرة، بتخصيص فرق من الضباط وفرق العلاقات العامة بالمطار وضباط الجوازات لإنهاء إجراءات سفرهم تحت إشراف الأجهزة الأمنية المعنية.
 
وأعرب الحجاج الفلسطينيون الذين غادروا مطار القاهرة الدولي، عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة لما تم بذله من جهود كبيرة لتسهيل سفرهم من غزة للأراضي المقدسة.
 
من جانبه قال محمد النحال، رئيس بعثة حجاج خادم الحرمين الشريفين، إن السلطات المصرية قدمت كل التسهيلات للحجاج الفلسطينيين القادمين من غزة للأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج.
 
وأضاف النحال، في تصريحات صحفية، أن الجيش المصري أمّن وفود الحجاج بداية من خروجهم وحتى دخولهم مطار القاهرة، مقدما الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادة الجيش والأجهزة الأمنية المعنية، لدورها في حماية أفواج الحجاج وحسن معاملة الفلسطينيين، مؤكدا أن الشعبين المصري والفلسطينى كيان واحد ضد الإرهاب. 
 
وقدم الفلسطينيون الشكر لسلطات المطار على ما تم تقديمه من تسهيلات لدى وصولهم المطار، وسرعة إنجاز عملية السفر، وتخصيص فرق من كافة الإدارات المعنية للتسهيل ومراعاة الحالات الإنسانية والمرضية.
 
قال محمد مهدي من قطاع غزة، إن الجيش المصري رافق الحجاج الفلسطينيين منذ قدومهم لمعبر رفح البرى وحتى مطار القاهرة الدولي لحماية الحجاج الفلسطينيين.
 
وفي السياق ذاته قالت الحاجة هداية زينهم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي له مكانة خاصة في قلوب كل الفلسطينين، شاكرة جهوده في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.
 
وقال زوجها الحاج محمود عبد القادر، إن الجيش المصري قدم كافة التسهيلات للحجاج الفلسطينيين على المعبر، كما قامت السلطات المعنية بمعاملة الحجاج بكل الاحترام -حسب وصفه-
 
كما أكد الحاج نشأت ذاكر من قطاع غزة، أن الرحلة كانت تحت حماية القوات المسلحة المصرية مقدمًا شكره للرئيس السيسي، على ما قدمه من خدمات لهم، كما تقدم بالشكر للملك سلمان على مكرمته في السماح لهم بالحج.
 
من جانبه، قال المهدى محمود من جمعية أسر الشهداء إنه لاحظ كثيرا من التسهيلات، مؤكدًا ان التنسيق كان على أعلى مستوى منذ الخروج من غزة وحتى دخول مطار القاهرة.
 
وأضاف، أن جميع الإجراءات تمت في سهولة، وأن الحجاج لم يعانوا في إنهاء أى إجراءات، فضلا عن أن الجيش المصري خرج في حمايتهم بالمدرعات والآليات لحمايتهم.
 
نافذ قداس، من قطاع غزة، أكد أن الفلسطينيين يدعمون الجيش المصري في حربه ضد الإرهاب، وسينتصر عليهم في هذه المعركة التي يخوضها.
وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي استقبلت صباح اليوم 11 أتوبيسا سياحيا، من معبر رفح البرى على متنهم 418 حاجا من قطاع غزة، ضمن مكرمة الملك سلمان لأداء فريضة الحج.
 
وكان في استقبالهم عددا من مسئولي وزارة الطيران، والجهات المعنية ومندوبين من السفارة الفلسطينية بالقاهرة.
 
وقامت الجهات المعنية بالمطار وسلطات أمن المطار وشركة ميناء القاهرة الجوى بتخصيص فرق من الضباط وفرق العلاقات لعامة بالمطار وضباط الجوازات، لإنهاء إجراءات سفرهم تحت إشراف الأجهزة الأمنية المعنية، واستقبالهم في صالات vip، ومغادرتهم إلى الأراضي المقدسة على طائرتين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة