ننشر نص الهيكل التنظيمي لائتلاف «حب الوطن» برئاسة النائب محمد وهب الله

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 07:56 م
ننشر نص الهيكل التنظيمي لائتلاف «حب الوطن» برئاسة النائب محمد وهب الله
النائب محمد وهب الله رئيس ائتلاف حب الوطن

حصل «صوت الأمة»، على نص الهيكل التنظيمى لائتلاف «حب الوطن»، برئاسة النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الذى تضمن أهدافه والمبادئ الأساسية، ورؤيته خلال الفترة المقبلة.

وتضمن الهيكل التنفيذى لـ«حب الوطن» أنشطته والشكل التنظيمى له، حيث يتكون من رئيس الائتلاف، ويعتبر المتحدث الرسمى والهيئة العليا «مجلس الحكماء»، والمنسق العام، والمنسق الإعلامى، ومكتب تنفيذى «منسقى المحافظات ورؤساء اللجان والجمعية العامة، والمستشار القانونى».

كما تضمنت اللائحة، موارد الائتلاف التى تتكون من الهبات والتبرعات التى تقبلها الهيئة العليا واشتراكات الأعضاء والموارد الذاتية المقدمة من الأعضاء، وتتولى اللجنة المالية إدارة المسائل المالية وتخصص للإنفاق على أنشطة الائتلاف.

 

ووفقا للهيكل التنفيذى لـ«حب الوطن»، فإنه تم تشكيل 44 لجنة نوعية داخل الائتلاف تتكون عضوية كل لجنة بحد أدنى 5 أعضاء مع إمكانية تكوين مجموعات متكاملة، ويقوم الائتلاف بدور استشارى نحو بحث القضايا المحلية، واقتراح حلول جذرية لها وعرضها على التنفيذيين للمساعدة فى حلها على أن يساهموا كشريك فى حل المشكلات.

وجاءت الأهداف العامة لائتلاف «حب الوطن»، فى دعم الديمقراطية والتعددية والمشاركة فى الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بجميع صور المشاركة مع الحفاظ على وحدة الصف الوطنى من خلال الانفتاح والتواصل المستمر والمشاركة مع جميع القوى الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى رفض التطرف والعنف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله والحرص على استقرار الوطن وحماية أمنه القومى، بالإضافة إلى تشجيع المرأة المصرية والتمكين لها ودعم الشباب لتأهيله للقيادة والدفع بهم لمواقع اتخاذ القرار مع الاهتمام بضمان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وكل الفئات التى نص عليها الدستور من عمال وفلاحين وضمان تشكيل مجموعات مناسبة من الأخوة المسيحيين.

واشترط الائتلاف، أن يكون الانضمام له من الأعضاء المستقلين والحزبيين ولا يستثنى فقط إلا الأحزاب ذات الطابع الدينى والتى تنتهج سياسات ضد الدولة والحكام التى تتبنى أفكارا ومبادئ لا تتماشى مع سياسات الدولة فيحظر على أعضاءها المشاركة من خلال الائتلاف مع منح أعضائه حرية التعبير عن الفكر والرأى داخل «حب الوطن» من خلال ديمقراطية المناقشات وإصدار القرارات وفقا لنظامه ولائحته.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق