«مصرفيون»: تراجع سعر الدولار ليصل إلى 16 جنيها نهاية العام

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 07:22 م
«مصرفيون»: تراجع سعر الدولار ليصل إلى 16 جنيها نهاية العام
الدولار
أسماء أمين

قال منير الزاهد، رئيس بنك القاهرة، لـ «صوت الأمة»، إن ميزان العجز التجارى بدأ فى الانخفاض، بالإضافة إلى زيادة حجم الصادرات وتراجع الاستيراد، مع تصحيح فى السياسة المالية، والمشروعات القومية، التى يتم تنفيذها، إلى جانب قوة الاحتياطى النقدى، الذى وصل إلى حوالى 36 مليار دولار، مع تحسن الأوضاع السياسة.
 
وأكد، رئيس بنك القاهرة، أن كل هذه المقومات، ستساهم فى زيادة الاستثمار الأجنبى، ما يؤدى إلى زيادة الموارد من العملة الأجنبية، ويؤكد أن سعر العملة الأجنبية ستشهد انخفاضا خلال الفترة القادمة.
 
كما توقع عمرو طنطاوى، العضو المنتدب لبنك مصر إيران، تراجع سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة.
 
وأوضح «طنطاوى» فى تصريح لـ «صوت الأمة» أن الدولار تراجع بسبب عوامل عديدة، منها ارتفاع الاحتياطى النقدى لدى البنك المركزى لـ36 مليار دولار، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة فى أذون خزانة، بالإضافة إلى تغير ثقافة المواطن المصرى وتقليل النفقات، ما أدى إلى تراجع الاستيراد.
 
وقال محمود الشيمى، الخبير المصرفى والاقتصادى، إنه من المتوقع هبوط سعر صرف الدولار ليصل لـ16 جنيها خلال العام المالى الحالى، لافتًا إلى أن جميع المؤشرات، تؤكد تعافى الاقتصاد المصرى الفترة الأخيرة.
 
وإشار إلى أن الهبوط البطىء لسعر صرف الدولار مطمئن، مشيرًا إلى أن انخفاض الاستيراد وارتفاع معدلات السياحة بجانب ارتفاع الاحتياطى النقدى الأجنبى لأكثر من 36 مليار دولار، كان له الأثر الإيجابى فى تعافى الجنيه أمام الدولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق