أخبار البرلمان اليوم الثلاثاء.. وزيرا الأوقاف والتعليم العالي يقفون أمام البرلمان

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 11:52 م
أخبار البرلمان اليوم الثلاثاء.. وزيرا الأوقاف والتعليم العالي يقفون أمام البرلمان
البرلمان
سلمى إسماعيل

أشادت لجان وأعضاء مجلس النواب بالقرار الجمهوري، رقم 434 لسنة 2017 ،الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء  الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

في الوقت ذاته أثار عدد من أعضاء مجلس النواب النقاش حول قضايا ذوي الإعاقة ، البعض الأخر ألقي الضوء على تشريعات محاربة الفساد .

ومن جهته أشاد النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب، عن دائرة  البدرشين، بقرار السيسي المتعلق بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

النائب بكر أبو غريب
النائب بكر أبو غريب

 

وأضاف «نائب البدرشين» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، اليوم الثلاثاء، أن ذلك القراريلعب دورًا رئيسًا في تثقيف الشباب ، ودعم وتعزيز الوطنية في نفوسهم، الأمر الذي يخرج لنا كوادر وقيادات شبابية قادرة على إدارة الدولة، خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلي  أن القرار يعكس اهتمام القيادة السياسية بالشباب.

لجنة الإسكان تشيد بقرار إنشاء الأكاديمية الوطنية

 في سياق متصل أكد  النائب عاطف عبد الجواد، عضو  لجنة  الإسكان بمجلس النواب، على إن القرار الجمهوري، الصادر  بشأن إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب مدى إهتمام الدولة بالشباب، وسعيها لإعداد جيل واعى قادر على تحمل المسؤولية.

النائب عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب
النائب عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب

 

وأوضح «عبد الجواد» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس السيسي يحلم بغد مشرق لمصر غير العهود السابقة، ويتمثل ذلك في الشباب الحالي، مؤكداً أن الرئيس يعمل ما بوسعه حتى يراهم مؤهلين بالعلم والمعرفة والثقافة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.


التضامن تطرح  مطالب ذوي الإعاقة

ومن جهة أخرى عقدت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب  اليوم، الثلاثاء اجتماع برئاسة عبد الهادي القبيصي، رئيس اللجنة وبحضور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ، ونفين القباح مندوبًا عن وزارة التضامن الاجتماعي، وأحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم، الأمر الذي دفع النائب محمد أبو حامد ، عضو اللجنة ،لطرح تفاصيل الاجتماع اليوم لـ«صوت الأمة» مشيرًا إلي إستجابة  خالد عبد الغفار، وزير التعليم والبحث العلمي لمطالب اللجنة بجعل الأولوية في التعليم لذوي الإعاقة بالجامعات الخاصة والحكومية، وأيضًا موافقة "احمد الجيوشي" نائب وزير التربية والتعليم على توفير مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة  بالمدارس القريبة منهم

النائب محمد أبو حامد
النائب محمد أبو حامد

 

وأشار إلي كلمة وزير الأوقاف  والتي أعلنت عن توفير مساجد  مجهزة لاستقبال ذوي الإعاقات، كما يتم تقديم العديد من الأنشطة في الجامعات الأزهرية تحظى إهتمامتهم، وذلك في إطار تكامل  البعد الإجتماعى الذي هما جزء أساسي منه.

والجدير بالذكرأن اللجنة قامت بتكريم أوائل الثانوية العامة  من ذوي الإعاقة حرصًا منها على دعمهم في أى إنجازات يقومون بها .

الزراعة تُجرم فساد اللحوم

وعن لجنة الزراعة أكد النائب السيد حسن وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب على أن عقوبة مصادرة أموال من يثبت تورطه في تجارة اللحوم الفاسدة، رادعة بما فيها الكافية، موضحًا أن من المستورد لن تقوم له قائمة حال مصادرة أمواله.

النائب السيد حسن وكيل لجنة الزراعة
النائب السيد حسن وكيل لجنة الزراعة

 

وقال«وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان»  لـ«صوت الأمة»أن قضية اللحوم الفاسدة منقسمة إلى قسمين أولهما أن بعض اللحوم تفسد نتيجة سوء التخزين، أو بسبب رداءه ثلاجات النقل من مكان إلى أخر، لافتًا إلى أن  التاجر الذي يقبل على شراء تلك اللحوم وهو لديه سابق معرفه بتلفها  قبل استيرادها «يستاهل قطع الرقبة» على حد تعبيره.

أقرأ أيضًا :

حفل لتكريم متحدى الإعاقة بلجنة التضامن بمجلس النواب

«أبرز تصريحات النواب وأنشطة اللجان».. عبد العال يترأس الجمعية البرلمانية للإتحاد.. وخطة البرلمان تخشى فشل تطبيق موازنة البرامج.. والأعضاء يشيدون بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق