الأردن والعراق يعلنان إعادة فتح معبر طريبيل المغلق منذ 2014

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 11:34 ص
الأردن والعراق يعلنان إعادة فتح معبر طريبيل المغلق منذ 2014
معبر طريبيل

أعلن الأردن والعراق، في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، إعادة فتح المعبر الحدودى الوحيد بينهما، الذي أغلق عام 2014، اثر سيطرة تنظيم داعش على مناطق فى غرب العراق، وذلك بعد تأمين الطريق الدولى بين البلدين.
 
وأفاد بيان مشترك صادر عن الحكومتين العراقية والأردنية، أنه "تقرر فتح معبر طريبيل الحدودى اعتبارا من اليوم الاربعاء الموافق 30 اغسطس 2017",
 
واضاف، أن إعادة فتح المعبر جاء بعد تأمين الطريق الدولى من اعتداءات العصابات الاجرامية وسيشكل نقلة نوعية في مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين عن طريق هذا الشريان الحيوى فى مختلف المجالات".
 
واشار الى ان فتح المعبر سيسهل حركة تنقل المواطنين والبضائع في الاتجاهين، فيما تعهدت الحكومتان "ببذل كل الجهود من خلال تعاونهما المشترك لتحقيق الانسيابية في تنقل المواطنين والشاحنات فى الاتجاهين".
 
واكدتا ،أن إعادة فتح هذا المعبر الحيوى سيخدم مصالح الشعبين ويعزز فرص الأمن والاستقرار والتنمية فى البلدين الجارين الشقيقين".
 
ويبعد هذا المعبر الوحيد بين البلدين المعروف بطريبيل من الجانب العراقى والكرامة من الجانب الاردني، نحو 370 كلم ،عن عمان وحوالى 570 كلم عن بغداد، واغلق منذ سيطرة تنظيم داعش على مناطق غرب العراق عام 2014.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق